إذاعة الجيش الإسرائيلي: فقدان المسيرة في أجواء جنوب حيفا دون اعتراضها

logo
العالم العربي

الجيش اللبناني يعلن مقتل 3 من جنوده بقصف إسرائيلي لمركبتهم

الجيش اللبناني يعلن مقتل 3 من جنوده بقصف إسرائيلي لمركبتهم
عناصر من الجيش اللبنانيالمصدر: رويترز
20 أكتوبر 2024، 12:43 م

أعلن الجيش اللبناني، اليوم الأحد، مقتل 3 عسكريين من جنوده بعد استهداف آلية كانت تقلّهم في جنوب لبنان من جانب الجيش الإسرائيلي.

وقال الجيش اللبناني في بيان: "استهدف العدو الإسرائيلي آلية للجيش على طريق (عين إبل - حانين) في الجنوب، ما أدى إلى سقوط 3 شهداء".

وارتفع بذلك عدد قتلى الجيش اللبناني الحكومي منذ 23 سبتمبر/ أيلول إلى 8 عسكريين، وفق ما أوردته وكالة "فرانس برس".

وكان الجيش اللبناني، قد نشر تدوينة عبر حسابه في "إكس" قائلاً: "لا يزال العدو الإسرائيلي ممعنًا في اعتداءاته الوحشية التي تشمل مختلف المناطق اللبنانية دون تمييز".

واعتبر أن "هذه الاعتداءات ليست محصورة بالعمليات العسكرية فقط، إنما تتعداها إلى الحرب النفسية التي يشنّها العدو بهدف التحريض وإيقاع الفتنة بين اللبنانيين".

وأكد أن ذلك يتم "عبر بث الشائعات التي من شأنها خلق توتر بينهم"، مشدداً على أنه "ينبغي التنبّه لمخططات العدو والتحلي بالوعي والمسؤولية". 

وشدد الجيش اللبناني في تدوينته على أنه "يسعى لدحض هذه الشائعات المعادية وقطع الطريق على الفتنة وملاحقة مطلقيها".

يأتي ذلك بينما كثفت إسرائيل غاراتها على مناطق عدة في لبنان من الضاحية الجنوبية لبيروت وصولاً إلى جنوب لبنان ومروراً بالبقاع ومناطق شرق لبنان.

وطالت الغارات الإسرائيلية، اليوم الأحد، منطقة المساكن الشعبية بمحيط مدينة صور،  والنبطية، كما تركز القصف على بلدة عيتا الشعب الحدودية.

وطالت الغارات الجوية الإسرائيلية أيضاً منطقة الهرمل شرق البلاد، في وقت اندلعت فيه اشتباكات بين الجيش الإسرائيلي وعناصر من تنظيم "حزب الله".

وقال تنظيم "حزب الله" إنه "قصف تجمعاً لجنود إسرائيليين في وادي هونين غرب بلدة العديسة وتجمعاً آخر في مستعمرة مسكفعام وتجمعاً ثالثاً في ثكنة معاليه غولاني".

أخبار ذات علاقة

"متفجرات في مراكز الإيواء".. الجيش اللبناني يكشف حقيقة "التهديد"

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC