حزب الله يقول إنّه تصدى لـ"محاولة تسلل" إسرائيلية في قرية حدودية بجنوب لبنان

logo
العالم العربي

غارات إسرائيلية عنيفة على مواقع شمالي غزة

غارات إسرائيلية عنيفة على مواقع شمالي غزة
آثار قصف إسرائيلي سابق على مخيم جباليا للاجئين في شمال قط...المصدر: رويترز
05 أكتوبر 2024، 8:30 م

شنت إسرائيل، مساء اليوم السبت، غارات عنيفة على أهداف عدة شمال قطاع غزة، وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، إن طائرات حربية لسلاح الجو شنت، غارة في منطقة جباليا شمال قطاع غزة.

وأشار عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، إن الغارة جاءت "بتوجيه استخباراتي من هيئة الاستخبارات العسكرية والشاباك والقيادة الجنوبية".

أخبار ذات علاقة

إسرائيل تستعد لتوسيع "ممر نتساريم" لفصل شمالي قطاع غزة عن جنوبه

 وبيّن  أدرعي أن الغارة استهدفت "مخربين كانوا يعملون في مجمع قيادة وسيطرة في منطقة استخدم سابقًا كمركز للأونروا في منطقة جباليا شمال قطاع غزة".

وأوضح أن "مجمع القيادة والسيطرة استخدم من قبل مخربي حماس لتخطيط وتنفيذ عمليات إرهابية ضد قوات جيش الدفاع ودولة إسرائيل"، مؤكدًا أنه "قبل الهجوم، اتخذت عدة خطوات لتقليل احتمالية إصابة المدنيين، بما في ذلك استخدام ذخائر دقيقة، مراقبة جوية، ومعلومات استخباراتية إضافية".

 

 

وكان أدرعي حذر  سكان عدد من المباني في حي برج البراجنة الواقع بالضاحية لجنوبية في العاصمة اللبنانية، بيروت، بضرورة الإخلاء "فورا".

وقال في تغريدة سابقة عبر حسابه على منصة "إكس"، مرفقة بخرائط: "إنذار عاجل إلى سكان الضاحية الجنوبية وتحديدًا المتواجدين في المباني المحددة في الخرائط المرفقة في برج البراجنة".

 

 

أضاف "أنتم متواجدون بالقرب من منشآت ومصالح تابعة لحزب الله حيث سيعمل ضدها جيش الدفاع على مدى الزمني القريب".

ولفت أدرعي إلى أنه "من أجل سلامتكم وسلامة أبناء عائلتكم عليكم إخلاء المباني المحددة وتلك المجاورة لها فورًا والابتعاد عنها لمسافة لا تقل عن 500 متر".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC