الأمم المتحدة في لبنان تندد بـ"هجوم مدمر" على بلدية النبطية خلال اجتماع لفريق الإغاثة

logo
العالم العربي

بعد هجوم "بنيامينا".. "حزب الله" يتوعد بتحويل حيفا إلى "كريات شمونة" والمطلة

بعد هجوم "بنيامينا".. "حزب الله" يتوعد بتحويل حيفا إلى "كريات شمونة" والمطلة
خلال نقل مصابي الهجوم إلى المستشفيات الإسرائيليةالمصدر: رويترز
14 أكتوبر 2024، 2:12 ص

توعد تنظيم "حزب الله" اللبناني بتحويل مدينة حيفا وغيرها في إسرائيل إلى "كريات شمونة" و"المطلة"، وذلك بعد ساعات من تنفيذه هجوماً نوعياً ضد قاعدة عسكرية إسرائيلية جنوب حيفا.

واستهدف "حزب الله" بطائرة مسيّرة" تستخدم للمرة الأولى، قاعدة عسكرية في منطقة "بنيامينا" جنوبي حيفا، تضم معسكراً لتدريب قوات لواء "غولاني" الذي يضم عناصر النخبة في الجيش الإسرائيلي، ما خلف 4 قتلى وعشرات المصابين.

وأوضح الحزب في بيانه، عقب الهجوم، أن "المسيرة انفجرت في الغرف التي يتواجد فيها العشرات من ضباط وجنود العدو الإسرائيلي الذين يتحضرون للمشاركة في الإعتداء على لبنان وبينهم ضباط كبار، مما أسفر عن مقتل وجرح العشرات".

وقالت ما تسمى "غرفة المقاومة الإسلامية" في بيان لها: "كنّا قد حذرنا سابقًا، بأن تمادي العدو الإسرائيلي في الإعتداء على أهلنا الشرفاء في كل بقاع لبنان الصامد، سيجعل من حيفا وغير حيفا بالنسبة لصواريخ المقاومة ومسيّراتها بمثابة كريات شمونة والمطلة وغيرها من المستوطنات الحدودية مع لبنان".

وأضاف البيان: "أرفقنا هذا التحذير ببعض ما عادت وتعود به طائراتنا المسيّرة (الهدهد) من معلومات عن أهداف عسكرية إسرائيلية حساسة ومرافق حيوية إسرائيلية في فلسطين المحتلة، وخاصةً في مدينة حيفا المحتلة".

وتابع: "كان قرار قيادة المقاومة الإسلامية هو تأديب هذا العدو وإظهار بعض من كثير مما هي قادرة عليه في أي وقت تختاره وأي مكان تريده، سري كان أو علني فكان الهدف أحد معسكرات لواء النخبة (غولاني) في بنيامينا جنوب مدينة حيفا المحتلة، غير المعلوم للكثير من المستوطنين".

وأوضح أنه "في عمليّة نوعية ومركبّة، أطلقت القوة الصاروخية في المقاومة الإسلامية، عشرات الصواريخ باتجاه أهداف متنوعة في مناطق نهاريا وعكا بهدف إشغال منظومات الدفاع الجوي الإسرائيلي، وبالتزامن أطلقت القوة الجوية في المقاومة الإسلامية أسراب من مسيّرات متنوعة، بعضها يُستَخدم للمرة الأولى، باتجاه مناطق مختلفة في عكا وحيفا".

وختم البيان بالقول: "المقاومة الإسلامية تعد العدو بأن ما شهده اليوم في جنوب حيفا ما هو إلا اليسير أمام ما ينتظره إذا قرر الإستمرار في الإعتداء على شعبنا الأبي والعزيز".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC