logo
العالم العربي

حزب الله يطلق رشقة صاروخية كبيرة على شمال إسرائيل والجولان

حزب الله يطلق رشقة صاروخية كبيرة على شمال إسرائيل والجولان
غارة إسرائيلية على لبنانالمصدر: أ ف ب
20 يوليو 2024، 1:35 م

أطلقت مليشيا حزب الله اللبناني، اليوم السبت، رشقة صاروخية كبيرة على مناطق في شمال إسرائيل وهضبة الجولان.

وأفاد موقع "واللا" العبري باندلاع حرائق شمال الجولان جراء سقوط صواريخ من لبنان على منطقة مفتوحة.

وقال حزب الله في بيان: "قصفنا للمرة الأولى مستعمرة دفنا بعشرات صواريخ الكاتيوشا ردًا على استهداف  المدنيين في بلدة برج الملوك".

وكانت مسيرة إسرائيلية قصفت بلدة برج الملوك جنوبي لبنان ما أدى إلى إصابة عدد من المدنيين.

من جهته، أعلن الجيش الإسرائيلي، السبت، رصد 45 صاروخا أطلقت من لبنان تجاه الشمال، شملت منطقة الجليل الأعلى والجولان السوري المحتل.

وقال في بيان نشره بحسابه على منصة إكس: "بعد الإنذارات التي تم تفعيلها في هضبة الجولان عند الساعة 3:35 عصرا (بالتوقيت المحلي)، تم رصد نحو 30 صاروخا عبرت من لبنان".

وأشار الجيش الإسرائيلي إلى أن الدفاعات الجوية "اعترضت عدة صواريخ، فيما سقط الباقي في مناطق مفتوحة".

وأوضح أن "رجال الإطفاء يعملون على إخماد العديد من الحرائق التي اندلعت في المنطقة نتيجة عمليات الإطلاق، وليس هناك مصابون".

وفي البيان ذاته، قال الجيش إنه "إثر تفعيل صفارات الإنذار في منطقة الجليل الغربي عند الساعة 3:56 بعد الظهر (بالتوقيت المحلي)، تم رصد نحو عشر عمليات إطلاق صواريخ من لبنان، دون وقوع إصابات".

وتابع: "بعد الإنذارات التي تم تفعيلها في منطقة الجليل الأعلى عند الساعة 15.58 (بالتوقيت المحلي)، تم رصد نحو 5 عمليات إطلاق صواريخ قادمة من لبنان، تم اعتراض معظمها من قبل الدفاعات الجوية، دون وقوع إصابات".

من جانبها، قالت صحيفة "يسرائيل هيوم" إن "أضرارا لحقت بمصنع في كيبوتس عامير (شرق كريات شمونة) الذي لم يتم إخلاء سكانه بمنطقة إصبع الجليل، جراء سقوط صاروخ أُطلق من لبنان".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC