logo
العالم العربي

ميلوني من بيروت: استهداف "اليونيفيل" غير مقبول

ميلوني من بيروت: استهداف "اليونيفيل" غير مقبول
رئيس الوزراء الإيطالية لدى وصولها إلى بيروتالمصدر: رويترز
18 أكتوبر 2024، 3:05 م

وصلت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني إلى بيروت، الجمعة، وهي أول رئيس دولة أو حكومة يزور لبنان منذ تكثيف الضربات الإسرائيلية على البلاد في نهاية أيلول/سبتمبر.

وأكدت بأن استهداف قوات اليونيفيل أمر غير مقبول ويجب تعزيز القوات، مشددة كذلك على ضرورة "العودة إلى المهمة الأصلية لليونيفيل"، بحسب وكالة "رويترز".

واستقبل رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، في مطار رفيق الحريري في بيروت، ميلوني التي تعد بلادها أول مساهم غربي في قوة الأمم المتحدة الموقتة لحفظ السلام في لبنان (اليونيفيل)، وتتولى أيضا الرئاسة الدورية لمجموعة السبع.

والتقت ميلوني القائد الإيطالي للبعثة العسكرية الإيطالية الثنائية في لبنان (ميبيل) التي تقدم الدعم المادي والتدريب للجيش اللبناني، وفق وكالة "رويترز".

والأسبوع الماضي، اتهمت قوة اليونيفيل التي يبلغ عديدها 10 آلاف جندي، القوات الإسرائيلية بإطلاق النار "بشكل متكرر" و"عمداً" على مواقع لها. وأصيب 5 من قوة حفظ السلام وتعرضت مواقع البعثة "لأضرار جسيمة"، بحسب المصدر نفسه.

وقالت جورجيا ميلوني، خلال اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، الأحد، إن "مهاجمة" قوة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في لبنان "أمر غير مقبول".

أخبار ذات علاقة

"ميركافا" إسرائيلية تستهدف "اليونيفيل" مجددا

 ووصلت رئيسة الوزراء الإيطالية إلى بيروت آتية من الأردن، حيث التقت الملك عبد الله الثاني وناقشت معه "الجهود المشتركة الرامية إلى وقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين"، بحسب بيان صادر عن مكتبها.

وشدد الجانبان على ضرورة إطلاق "عملية سياسية من شأنها أن تؤدي إلى حل الدولتين"، بحسب المصدر نفسه.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC