الحوثيون يقولون إنهم سيصدرون بعد قليل بيانا بشأن تنفيذ عملية عسكرية في عمق إسرائيل

logo
العالم العربي

صحيفة: واشنطن تعهدت بدعم إسرائيل في مواجهة "حزب الله"

صحيفة: واشنطن تعهدت بدعم إسرائيل في مواجهة "حزب الله"
22 يونيو 2024، 1:55 م

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أن مسؤولين كبارًا في الإدارة الأمريكية وعدوا إسرائيل بأنه في حال اندلعت "حرب شاملة" في الشمال ضد ميليشيا "حزب الله"، فإن أمريكا مستعدة للوقوف إلى جانب تل أبيب وتزويدها بكل المساعدة الأمنية التي تحتاجها.

وأوضح مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية لوسائل الإعلام، اليوم السبت، أنه على الرغم من ذلك، فإن الولايات المتحدة لا تنوي إرسال جنودها، ولن تشارك بشكل فعال في الصراع.

وبحسب الصحيفة، تم نقل الوعد الأمريكي إلى إسرائيل خلال اجتماع عقده وزير الشؤون الاستراتيجية، رون ديرمر، ورئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، تساحي هنغبي، في واشنطن خلال الأسبوع الجاري.



وقالت، إن الطرفين ناقشا إمكانية خفض التصعيد في الشمال، جزئيًا عن طريق إعادة سكان الشمال إلى منازلهم.

ويأتي الوعد الأمريكي الذي قُدِّم لكل من "ديرمر" و"هنغبي" على خلفية التصعيد على الجبهة الشمالية في الأسابيع الأخيرة، والمواجهة الجديدة بين رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، وإدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، في أعقاب مقطع الفيديو الذي نشره واتهم فيه الولايات المتحدة بتأخير عملية نقل شحنات الأسلحة إلى إسرائيل.

وبحسب الأمريكيين، في حالة نشوب حرب واسعة النطاق في الشمال، ستحتاج إسرائيل إلى نفس المساعدة العسكرية الإضافية، وخاصة أنظمة الدفاع الجوي وتجديد مخزون القبة الحديدية.

وأوضحت واشنطن قبل أيام أنها ستقدم لإسرائيل المساعدة اللازمة، بينما أفادت تقارير في لبنان أن عددًا من الميليشيات الموالية لإيران أعلنت استعدادها للقتال إلى جانب "حزب الله" إذا وافق التنظيم على ذلك.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC