حزب الله يقول إنّه تصدى لـ"محاولة تسلل" إسرائيلية في قرية حدودية بجنوب لبنان

logo
العالم العربي

الجيش اللبناني يحذر من محاولات إسرائيلية "للتجسس وتجنيد العملاء"

الجيش اللبناني يحذر من محاولات إسرائيلية "للتجسس وتجنيد العملاء"
قوات الجيش اللبنانيالمصدر: رويترز
05 أكتوبر 2024، 7:45 م

حذّر الجيش اللبناني، من "محتوى إعلامي مشبوه" اتهم إسرائيل بنشره بغرض "التجسس" أو "تجنيد" أشخاص، وذلك بعد نحو أسبوعين من بدء حملة القصف الإسرائيلي المكثفة في مناطق لبنانية مختلفة.

وقال الجيش اللبناني في بيان عبر منصة إكس: "يعمد العدو إلى نشر محتوى إعلامي على بعض منصات التواصل الاجتماعي، مثل مقاطع الفيديو والروابط والتطبيقات، لاستدراج المواطنين إلى مواقع مخصصة للتجسس وجمع المعلومات أو تجنيد العملاء"، بحسب وكالة "فرانس برس".

أخبار ذات علاقة

أكثر من 1100 قتيل في لبنان خلال أقل من أسبوعين

وحذّر الجيش المواطنين من محتوى وصفه بأنه يشكل "خطرًا أمنيًا على الوطن والمجتمع وسط مخططات العدو الإسرائيلي المستمرة ضد لبنان".

ومنذ 23 أيلول/سبتمبر، تشن إسرائيل غارات جوية مدمرة، تتركز بشكل رئيس على جنوب لبنان وشرقه، وضاحية بيروت الجنوبية، حيث المعقل الأساسي لحزب الله، ما أسفر عن مقتل أكثر من 1110 أشخاص وتشريد أكثر من 1.2 مليون شخص.

وفي الأسبوع الماضي، قتلت إسرائيل الأمين العام لحزب الله، حسن نصرالله، في غارات جوية استهدفت منطقة حارة حريك في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية.

والشهر الماضي، حث حزب الله اللبنانيين على التخلص من منشورات ألقتها إسرائيل في شرق البلاد، محذرًا من مسح الرمز التعريفي (الباركود) الذي قد يعرض البيانات الشخصية للسكان للخطر.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC