"اليونيفيل" تقول إن قواتها باقية في مواقعها جنوب لبنان رغم طلب إسرائيل نقل بعضها

logo
العالم العربي

تونس.. حملة العياشي زمال تؤكد استمرار ترشحه رغم الأحكام القضائية

تونس.. حملة العياشي زمال تؤكد استمرار ترشحه رغم الأحكام القضائية
المرشح للرئاسة التونسية العياشي زمالالمصدر: أرشيفية
04 أكتوبر 2024، 3:23 م

أكدت حملة المرشح للرئاسة التونسية العياشي زمال، أن الأحكام القضائية الصادرة في حقّه لن تؤثر على صفته كمترشح نهائي للانتخابات الرئاسية.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن رئيس الحملة، رمزي الجبابلي، قوله، الجمعة، إن الهيئة العليا التونسية المستقلة للانتخابات كانت قد أعلنت، أمس الخميس، عن انطلاق العملية الانتخابية في الخارج بثلاثة مترشحين، في إشارة إلى استمرار ترشح زمال، إلى جانب الرئيس الحالي قيس سعيد، والسياسي زهير المغزاوي.

ومن جهته، قال رئيس هيئة الدفاع عن زمال، عبد الستار المسعودي، إن الحكم القضائي الصادر عن محكمة جندوبة في حق زمال لن يؤثر على وضعيته القانونية بصفته مترشحا نهائيا للانتخابات الرئاسية.

وكان محامي المرشح زمال أعلن أن محكمة استئناف تونسية أيدت، الخميس، حكما بسجنه 18 شهرا، وذلك قبل يومين من إجراء الانتخابات.

والثلاثاء، أعلن محامي زمال صدور حكم بحق موكله بالسجن 12 عاما في 4 قضايا، مؤكدا أنه لا يزال يتمتع بحق مواصلة السباق الانتخابي.

ويضاف هذا الحكم بتهمة "تزوير تواقيع تزكيات" إلى حكمين اثنين بالسجن صدرا بحقه، بحسب "فرانس برس".

والأربعاء، قضت المحكمة الابتدائية بمحافظة جندوبة (غرب تونس) بسجن زمال لستة أشهر بتهمة "تزوير وثائق"، بالإضافة إلى حكم سابق بالسجن 20 شهرا أصدرته المحكمة نفسها في 18 سبتمبر/أيلول، بالتهمة نفسها.

ويتهم القضاء زمال بمخالفة قواعد جمع تواقيع التزكيات الضرورية للترشح للانتخابات الرئاسية المقررة الأحد.

أخبار ذات علاقة

تونس.. حكم بالسجن 12 عاما على المرشح الرئاسي العياشي زمال

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC