مسؤولان إيرانيان: فقد الاتصال بقائد فيلق القدس قاآني

logo
العالم العربي

سقوط صاروخ على منزل في مستوطنة بالجليل الأعلى

سقوط صاروخ على منزل في مستوطنة بالجليل الأعلى
دخان يتصاعد جنوب لبنان إثر غارات إسرائيليةالمصدر: رويترز
06 أكتوبر 2024، 4:49 م

سقط صاروخ أطلق من جنوب لبنان، اليوم الأحد، على منزل في مستوطنة "معالوت ترشيحا" بالجليل الأعلى؛ ما أدى لحدوث أضرار مادية، بحسب إذاعة الجيش الإسرائيلي.

وذكرت الإذاعة، عبر منصة "إكس"، أن صاروخا أطلق من جنوب لبنان، سقط في "معالوت ترشيحا" بالجليل الأعلى، وأصاب منزلا بشكل مباشر، دون الإشارة إلى وقوع إصابات بشرية.

وقبل ذلك، دوت صفارات الإنذار في مستوطنات "معلوت ترشيحا، وكفر فراديم، وأبو ريم، ومعونا، وفسوطة، وكسرى سميع، وحوسن، وبقعاثا الجديدة" الواقعة في منطقة الجليل الأعلى.

أخبار ذات علاقة

الإمارات تطلق حملة إغاثية لدعم الشعب اللبناني

 ونشرت إذاعة الجيش على صفحتها في "إكس" مقطعا مصورا يظهر حريقا كبيرا اندلع في المنزل الذي أصابه الصاروخ، وفقًا لوكالة "الأناضول".

وفي وقت سابق الأحد، أعلن الجيش الإسرائيلي اعتراض صاروخين أرض- أرض، أُطلقا من لبنان تجاه منطقة حيفا ومحيطها بالشمال.

وقبل ذلك بوقت قصير، دوت صفارات الإنذار في منطقة "منشيه"، وهو مجلس إقليمي يقع جنوب مدينة حيفا، الواقعة على بعد 40 كم جنوب الحدود اللبنانية، وفي مدينة الخضيرة، وشاطئ الكرمل، ومنطقة خليج حيفا، للتحذير من إطلاق صواريخ.

ومنذُ الـ23 من شهر سبتمبر/أيلول الماضي، وسّعت إسرائيل نطاق الإبادة الجماعية، التي ترتكبها في غزة منذُ الـ7 من شهر أكتوبر/ تشرين الأول 2023، لتشمل جل مناطق لبنان، بما فيها العاصمة بيروت، عبر غارات جوية غير مسبوقة عنفا وكثافة، كما بدأت توغلا بريا في جنوبه ضاربة عرض الحائط بالتحذيرات الدولية والقرارات الأممية.

أخبار ذات علاقة

حزب الله يعلن استهداف قاعدة عسكرية جنوب حيفا

 وأسفر التصعيد الإسرائيلي الحالي على لبنان حتى يوم أمس السبت عن مقتل 1204 أشخاص وإصابة 3411 بينهم عدد كبير من النساء والأطفال، وأكثر من مليون و200 ألف نازح، وفق رصد "الأناضول" لبيانات رسمية لبنانية.

وترد ميليشيا حزب الله اللبنانية على الحرب الإسرائيلية بإطلاق صواريخ وطائرات مسيّرة وقذائف مدفعية تستهدف مواقع عسكرية ومستوطنات في أنحاء إسرائيل.

وفي وقت سابق من اليوم الأحد، أعلن حزب الله،  استهدافه قاعدة عسكرية إسرائيلية جنوب مدينة حيفا شمالي إسرائيل، بواسطة المسيرات، في إطار المواجهة المستمرة مع الدولة العبرية، منذ الأسبوع الماضي.

ونقلت "فرانس برس" عن بيان للحزب قوله، إنه شنّ "هجومًا جويًا بسرب من المسيرات الانقضاضية على قاعدة +7200+ للصيانة والتأهيل جنوب مدينة حيفا، أصابت أهدافها بدقة".

وأشار الحزب إلى قصف مناطق ومواقع عسكرية في شمال إسرائيل بالصواريخ، في خمس هجمات أخرى على الأقل.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC