إعلام حوثي: غارات أمريكية بريطانية تستهدف صنعاء وصعدة

logo
العالم العربي

نتنياهو: سنواصل ضرب حزب الله بكل مكان في لبنان

نتنياهو: سنواصل ضرب حزب الله بكل مكان في لبنان
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهوالمصدر: رويترز
14 أكتوبر 2024، 5:27 م

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الاثنين إن إسرائيل ستهاجم ميليشيا حزب الله المدعومة من إيران في جميع أنحاء لبنان، بما في ذلك العاصمة بيروت.

وأضاف خلال زيارة لقاعدة عسكرية استهدفها حزب الله بطائرة مسيرة أمس الأحد "سنواصل إصابة (أهداف) حزب الله في جميع أنحاء لبنان، حتى في بيروت".

وأتت تصريحات نتنياهو عقب هجوم صاروخي واسع شنه "حزب الله" اليوم، حيث أطلقت قواته وابلًا من الصواريخ باتجاه قواعد ومستوطنات في الجليل وحيفا إضافة إلى تل أبيب.

 وأكدت غرفة عمليات حزب الله استمرار استهداف المواقع الإسرائيلية، مشيرة إلى أنها أطلقت هجمات صاروخية كبيرة نحو أصبع الجليل وصفد وحيفا وتل أبيب والجولان.

من جهته، أعلن الجيش الإسرائيلي أن محاولات لاعتراض عدد من الصواريخ التي أُطلقت من لبنان باتجاه وسط إسرائيل جرت، فيما دوت صفارات الإنذار في 194مدينة وبلدة بمناطق وسط وشمال البلاد، بما في ذلك تل أبيب وجنوب حيفا.

ووفقًا لإذاعة الجيش الإسرائيلي، هرع أكثر من مليوني إسرائيلي إلى الملاجئ مع تصاعد الهجمات، بينما تم وقف حركة الملاحة الجوية في مطار بن غوريون، وفقًا لوسائل إعلام إسرائيلية.

من جهتها قالت القناة 12 إن طائرة تابعة لشركة "إل عال" كانت تستعد للهبوط بمطار بن غوريون تابعت التحليق حتى البحر الميت بسبب الصواريخ.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC