عاجل

نائبة رئيس فنزويلا: مرشح المعارضة في انتخابات الرئاسة غادر البلاد

logo
العالم العربي

مقتل 16 عنصرًا مواليًا لإيران بقصف إسرائيلي شمالي سوريا

مقتل 16 عنصرًا مواليًا لإيران بقصف إسرائيلي شمالي سوريا
03 يونيو 2024، 9:11 ص

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، عن مقتل 16 عنصرًا، على الأقل، من ميليشيات موالية لإيران، جراء قصف إسرائيلي استهدف فجر اليوم الاثنين معملاً في شمالي سوريا.

وأفاد المرصد بـ"ارتفاع حصيلة القصف الإسرائيلي على معمل في بلدة حيان في ريف حلب الغربي إلى 16 قتيلاً موالين لإيران، من جنسيات سورية وغير سورية"، حسب وكالة "فرانس برس".

وكانت حصيلة أولية للمرصد أفادت بمقتل 12 شخصًا، جراء القصف الذي أحدث انفجارات متتالية في المنطقة الخاضعة لنفوذ ميليشيات موالية لطهران، ينضوي ضمنها مقاتلون محليون.

#المرصد_السوري مـ ـقـ ـتـ ـل 16 من الـ ـمـ ـيـ ـلـ ـيـ ـشـ ـيـ ـات الموالية #لإيران غالبيتهم من الجنسية #السورية في الاسـ ـتـ ـهـ ـداف #الإسرائيلي على ريف #حلب

Posted by ‎المرصد السوري‎ on Monday, June 3, 2024

وأفادت وزارة الدفاع السورية بأن إسرائيل شنَّت غارات جوية من اتجاه جنوب شرقي حلب، مستهدفة بعض المواقع في محيط حلب، بعد منتصف ليلة الاثنين.

وأدى القصف، وفق المصدر ذاته، إلى سقوط عدد من القتلى ووقوع بعض الخسائر المادية، دون تفاصيل أخرى.

أخبار ذات صلة

سوريا تعلن تدمير وإسقاط 5 مسيّرات "معادية" فوق ريف حلب

           

وبقيت محافظة حلب بمنأى عن الاستهداف الإسرائيلي، منذ الضربات التي طالت في الـ30 من مارس/آذارمواقع عدة قرب مطار حلب الدولي، وأسفرت عن مقتل 52 مقاتلاً، غالبيتهم من قوات النظام، وفق حصيلة للمرصد حينها.

وشنّت إسرائيل خلال الأعوام الماضية مئات الضربات الجوّية في سوريا، طالت بشكل رئيس أهدافاً إيرانيّة وأخرى لميليشيا حزب الله، بينها مستودعات وشحنات أسلحة وذخائر، وأيضاً مواقع للجيش السوري.

وتزايدت الضربات منذ بدء الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول، عندما شنت حركة حماس هجومًا غير مسبوق على جنوبي إسرائيل.

أخبار ذات صلة

8 قتلى بقصف إسرائيلي استهدف القنصلية الإيرانية في دمشق (فيديو)

           

لكن وتيرة الضربات "تراجعت بشكل لافت" وفق المرصد، منذ القصف الذي استهدف مبنى ملحقًا بالسفارة الإيرانية في دمشق في أبريل/ نيسان، وأسفر عن مقتل سبعة عناصر من الحرس الثوري، بينهم ضابطان كبيران.

ونادرًا ما تُعلّق إسرائيل على ضرباتها في سوريا، لكنّها تكرر الإشارة الى أنها لن تسمح لإيران بترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC