عاجل

السلطات الأوكرانية: مقتل شخصين وإصابة آخرين في قصف جوي روسي على مدينة سومي

logo
العالم العربي

"معاريف" تكشف خطأ "فادحا" ارتكبته إسرائيل ضد "حزب الله"

"معاريف" تكشف خطأ "فادحا" ارتكبته إسرائيل ضد "حزب الله"
07 يونيو 2024، 12:01 م

ذكرت صحيفة "معاريف" العبرية، اليوم الجمعة، أن الأمين العام لميليشيا "حزب الله" حسن نصر الله، سخِر من تصرفات إسرائيل الأخيرة وتصريحاتها بالاستعداد لشن حرب على لبنان، وهو ما اعتبرته الصحيفة خطأً فادحًا ارتكبته إسرائيل ضد "حزب الله".

وسلطت الصحيفة الضوء على ما قالته أمل سعد، الباحثة المتخصصة في ملف ميليشيا "حزب الله" والمحاضرة السياسية، بأن التهديدات الإسرائيلية بغزو لبنان ليست أكثر من "ضجيج"، مشددة على أن ميليشيا "حزب الله" تستغل توتر العلاقات بين سكان الشمال والحكومة الإسرائيلية.

منطقة عازلة

وقالت سعد، إن "تهديدات إسرائيل بغزو لبنان في الأيام أو الأسابيع المُقبلة ونشر 50 ألف جندي على طول الحدود الشمالية ليست أكثر من خدعة؛ لأن ميليشيا حزب الله تعلم أن إسرائيل في موقف أضعف بكثير مما كانت عليه في أي وقت مضى من أجل البدء في عملية عسكرية".

وأوضحت سعد أن "هذا الضعف يرجع جزئيًّا إلى استعراض ميليشيا حزب الله للقوة على طول الحدود مع إسرائيل، ووفقًا للتقارير، استخدمت ميليشيا حزب الله أقل من 5٪ من ترسانتها حتى الآن".

وأضافت أن "هذا ينبع أيضًا جزئيًّا من قيام ميليشيا حزب الله بإنشاء منطقة عازلة غير مسبوقة داخل إسرائيل، بالإضافة إلى التهجير القسري لعشرات الآلاف من المستوطنين الإسرائيليين في شمال إسرائيل، حيث إن 40٪ من السكان لا يقيمون هُناك، ويخططون للعودة إلى ديارهم بعد انتهاء الحرب".

وأشارت، وفقًا للصحيفة، إلى أن "ميليشيا حزب الله تستغل العلاقات المتوترة بين سكان الشمال والحكومة الإسرائيلية، والتي تنبع من اتهامات بإهمال هذه المنطقة من قبل الحكومة".

مؤكدة أن "هذا يتماشى مع موقف ميليشيا حزب الله طويل الأمد، والمتمثل في تقويض إسرائيل من خلال الخلاف الداخلي والهجمات الخارجية".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC