عاجل

نائبة رئيس فنزويلا: مرشح المعارضة في انتخابات الرئاسة غادر البلاد

logo
العالم العربي

السودان.. "الدعم السريع" تعلن تصديها هجوما للجيش وحلفائه في الفاشر‎

السودان.. "الدعم السريع" تعلن تصديها هجوما للجيش وحلفائه في الفاشر‎
11 مايو 2024، 12:51 ص

أعلنت قوات الدعم السريع في السودان، الجمعة، تصديها لهجوم من الجيش السوداني وحلفائه من الحركات المسلحة، على مواقعها في مدينة الفاشر شمال دارفور.

وقالت في بيان عبر منصة "إكس": "إن القوات المهاجمة تسللت إلى مواقع ارتكازات قوات الدعم السريع وهاجمتها عبر ثلاثة محاور، ما أدى إلى وقوع إصابات وسط المدنيين في الأحياء السكنية ومعسكرات النازحين وفرار الآلاف إلى خارج المدينة".

وأضاف البيان أن "قوات الدعم السريع في الفاشر تمسكت منذ بدء الحرب باتفاق وقف إطلاق النار مع الحركات المسلحة قبل انحياز البعض إلى الجيش، واستجابت قيادة الدعم السريع لنداءات الإدارة الأهلية وأعيان المنطقة والمنظمات المحلية والدولية حفاظاً على أرواح المدنيين، ومارست أقصى درجات ضبط النفس حيث صدت 22 هجوماً على خلال الأيام الماضية".

وتابع "نؤكد أننا سندافع عن أنفسنا، وسنصد أي هجوم من قبل الجيش ومرتزقة الحركات، وننبه المجتمع الدولي والعالم أجمع إلى أننا التزمنا منذ شهر مارس الماضي بعدم التقدم نحو مقر قيادة الفلول بوسط المدينة، لكننا نتفاجأ بالهجوم من الطرف الآخر كل يوم دون مراعاة لتواجد المدنيين ومعسكرات النازحين التي استخدموها دروعاً بشرية".

ونقل موقع "دارفور 24" أن الجيش السوداني والقوة المشتركة للحركات المسلحة هاجموا ارتكازات قوات الدعم السريع في أحياء المصانع والوحدة، وسط استخدام مكثف للأسلحة والمدفعية الثقيلة والقاذفات في أحياء الجوامعة والصفاء والتيمانات والجزء الشمالي الشرقي من مدينة الفاشر.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC