عاجل

السلطات الأوكرانية: مقتل شخصين وإصابة آخرين في قصف جوي روسي على مدينة سومي

logo
العالم العربي

الحكومة اليمنية: اختطاف "غالاكسي ليدر" جريمة قرصنة مكتملة الأركان

الحكومة اليمنية: اختطاف "غالاكسي ليدر" جريمة قرصنة مكتملة الأركان
20 نوفمبر 2023، 11:31 م

قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، في الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًّا، إن "قيام ميليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران باختطاف حاملة المركبات (غالاكسي ليدر)، جريمة قرصنة مكتملة الأركان، وإرهاب دولة منظم تمارسه إيران عبر ذراعها الحوثية".

وأضاف الوزير في بيان عبر منصة "إكس"، أن "هذا العمل الإرهابي ليس له أي تأثير مباشر أو غير مباشر على الاحتلال الإسرائيلي الغاشم" على حد تعبيره، مستدركًا: "بل يؤثر بشكل مباشر على حركة التجارة الدولية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب وقناة السويس، واقتصاديات الدول المشاطئة، وفي المقدمة جمهورية مصر العربية التي تواجه تحديات سياسية واقتصادية".

واعتبر الإرياني أن اختطاف حاملة المركبات من جانب ميليشيات الحوثي "محاولة لشرعنة الوجود الأجنبي في المضايق البحرية بالمنطقة بحجة حماية الممرات الدولية من أعمال القرصنة".

وأردف الوزير اليمني: "هذا العمل الإرهابي امتداد لسلسلة المسرحيات الإيرانية الهزلية الممتدة من جنوب لبنان وصولًا لليمن، والتي تهدف إلى غسيل سمعة طهران، وما يسمى (محور المقاومة) والتشويش على حقيقة متاجرتهم طيلة عقود بالشعارات والخطب والعنتريات الفارغة عن فلسطين والقدس والأقصى، وكيف أنه عندما حانت ساعة الحقيقة ترك أهل فلسطين وغزة يواجهون مصيرهم منفردين أمام آلة البطش الإسرائيلية".

ولفت إلى أن "هذه القرصنة البحرية تثبت صحة تحذيرات الحكومة الشرعية طيلة السنوات الماضية من خطورة استمرار سيطرة ميليشيا الحوثي، الذراع القذرة والرخيصة للنظام الإيراني في المنطقة، على أجزاء من الشريط الساحلي وموانئ الحديدة الثلاثة، واتخاذها منطلقًا لعمليات القرصنة وتهديد السفن التجارية وناقلات النفط في خطوط الملاحة الدولية، والانعكاسات الخطيرة على أمن الطاقة والتجارة العالمية".

وشدد على أن "هذه العملية الإرهابية نتيجة مباشرة لتدليل المجتمع الدولي للميليشيا الحوثية منذ نشأتها، والضغوط التي مورست على الحكومة الشرعية لعدم حسم معركة استعادة الدولة وإسقاط الانقلاب..".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC