عاجل

ترمب: إسرائيل في ورطة كبيرة وما فعلته من أجلها أكثر مما يمكن أن يفعله أي رئيس آخر

logo
العالم العربي

حزب الله يشن هجوما داميا على مجدل شمس في الجولان (فيديو)

حزب الله يشن هجوما داميا على مجدل شمس في الجولان (فيديو)
لحظة سقوط أحد الصواريخ في مجدل شمس
27 يوليو 2024، 4:03 م

أكدت مصادر إسرائيلية مساء اليوم، وقوع قتلى وجرحى إثر انفجار صاروخ أطلق من جنوبي لبنان صوب بلدة مجدل شمس في الجولان.

وتداول ناشطون صورا لجرحى وقتلى في ملعب لكرة القدم، تعرض لصاروخ أطلق من لبنان.

وقالت القناة 12 العبرية في حصيلة أولية للهجوم الدامي، إن 10 أشخاص  لقوا مصرعهم، فيما تم إخلاء العديد من الإصابات شديدة الخطورة.

 

 

من جهتها قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن 30 شخصا أصيبوا، بينهم  العديد من الحالات الخطيرة جراء "سقوط مسيرة" أطلقت من جنوب لبنان في شمال إسرائيل.

فيما قال شهود عيان، إن صاروخا انفجر  في ملعب لكرة القدم في مجدل شمس بينما كان يقام احتفال فيه يحضره حوالي 500 شخص من الطائفة الدرزية واليهود، ما أسفر عن مقتل 5 من الدروز وإصابة العديد بجروح خطيرة.

 

 

وقال الجيش الإسرائيلي في وقت لاحق:"رصدنا إطلاق عشرات الصواريخ من لبنان باتجاه شمال البلاد ما أسفر عن سقوط إصابات في مجدل شمس بالجولان".

من جهته قال موقع واللا العبري، إن قصفا صاروخيا مباشرا شنه حزب الله استهدف مجدل شمس بالجولان، أسفر عن قتلى وجرحى.


 وأفادت نجمة داود الحمراء أن أعمار الضحايا تراوحت بين 10 و20 عاما. ووقعت الإصابة في ملعب لكرة القدم بالقرب من مدينة ترفيهية، خلال إطلاق قذائف كثيفة من لبنان باتجاه المنطقة.


كما تم استدعاء قوات طوارئ كبيرة إلى مكان الحادث وقال كبير الأطباء في نجمة داود الحمراء، عيدان أفشالوم، "وصلنا إلى الملعب ورأينا الدمار والأشياء المشتعلة، وكان الجرحى ممددين على العشب وكانت الرؤية صعبة". 

وقالت "يديعوت أحرونوت" إن حزب الله اطلق اكثر من 40 صاروخا نحو شمال إسرائيل في الساعات الماضية، حيث نجحت القبة الحديدية في اعتراض بعضها، فيما سقط عدد منها في شمال البلاد لا سيما بلدة مجدل شمس في الجولان.


وأضاف: "بدأنا على الفور في فرز المصابين، وتم نقل بعض المصابين إلى العيادات المحلية. وخلال الحادث، كانت هناك تنبيهات إضافية وما زال العلاج الطبي للجرحى مستمراً".

أخبار ذات علاقة

جبهة جنوب لبنان تشتعل وإسرائيل تتوعد بفتح "باب جهنم"

 

وبالتزامن مع ذلك، تعرض منزل في مدينة كريات شمونة بمنطقة الجليل الأعلى شمال إسرائيل، لأضرار جراء إطلاق صواريخ من جنوب لبنان، وفق إعلام عبري.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الخاصة، إن "منزلا في مدينة كريات شمونة تعرض لأضرار جراء إطلاق صواريخ من جنوب لبنان نحو منطقة الجليل الأعلى".

وأوضحت أن الحادثة "لم توقع أي إصابات بشرية".

وقبل ذلك بمدة وجيزة، دوت صفارات الإنذار في عدد من المناطق بالجليل الأعلى.

وفي وقت سابق السبت، أعلن الجيش الإسرائيلي اعتراض طائرة مسيرة أُطلقت من لبنان باتجاه المياه الاقتصادية الإسرائيلية، فيما أشار إعلام عبري إلى أن المسيرة كانت في طريقها نحو حقل غاز "كاريش".

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC