عاجل

السلطات الأوكرانية: مقتل شخصين وإصابة آخرين في قصف جوي روسي على مدينة سومي

logo
العالم العربي

أمريكا تدعم قرارا يقضي بوقف فوري لإطلاق النار في غزة

أمريكا تدعم قرارا يقضي بوقف فوري لإطلاق النار في غزة
06 مارس 2024، 5:51 ص

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، الثلاثاء، دعمها لمشروع قرار لمجلس الأمن الدولي يقضي "بوقف فوري لإطلاق النار لمدة ستة أسابيع في غزة، والإفراج عن جميع الرهائن"، وفقا لوكالة "رويترز".

ويعكس التعديل الثالث للنصّ الذي اقترحته واشنطن لأول مرة قبل أسبوعين، التعليقات الحادة التي أدلت بها كامالا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي. وأظهرت الصياغة الأولى لمشروع القرار الأمريكي تأييدها "لوقف مؤقت لإطلاق النار" في الحرب بين إسرائيل وحركة حماس.

وتريد الولايات المتحدة أن يكون أي دعم من مجلس الأمن لوقف إطلاق النار مرتبطًا بالإفراج عن الرهائن الذين تحتجزهم حركة حماس في غزة.

وهاجمت حماس إسرائيل في السابع من أكتوبر/ تشرين الأو؛ ما أسفر عن مقتل 1200 شخص واحتجاز 253 رهينة، وفقا للإحصاء الإسرائيلي.

وعارضت واشنطن في السابق استخدم كلمة وقف إطلاق النار.

أخبار ذات صلة

بايدن: اتفاق وقف إطلاق النار في غزة صار بيد حماس

           

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الثلاثاء، إن الأمر بيد حركة حماس فيما يتعلق بقبول اتفاق وقف إطلاق النار، بينما عقدت وفود محادثات لليوم الثالث دون أي مؤشر على تحقيق انفراجة.

وقالت الولايات المتحدة إنها تخطط لإتاحة الوقت للمفاوضات الخاصة بمشروع القرار ولن تتعجل في التصويت عليه.

ويحتاج مشروع القرار إلى تأييد تسع دول على الأقل لإقراره، فضلا عن عدم استخدام حق النقض من قبل الولايات المتحدة أو فرنسا أو بريطانيا أو روسيا أو الصين.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC