إذاعة الجيش الإسرائيلي: المستهدف في بيروت ليس من الأسماء المعروفة

logo
العالم العربي

تزامنا مع الهجوم الإسرائيلي.. المبعوث الفرنسي يصل بيروت

تزامنا مع الهجوم الإسرائيلي.. المبعوث الفرنسي يصل بيروت
المبعوث الفرنسي جان إيف لودريانالمصدر: رويترز
23 سبتمبر 2024، 4:55 م

وصل المبعوث الفرنسي جان إيف لودريان، اليوم الاثنين، إلى العاصمة اللبنانية بيروت، تزامنًا مع هجوم إسرائيلي على جنوب لبنان هو الأعنف منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وقالت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، إن "المبعوث الفرنسي وصل إلى مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت".

ولم تذكر الوكالة مزيدًا من التفاصيل بشأن مدة الزيارة أو جدول أعمالها، وفقًا لوكالة "الأناضول".

وقالت وسائل إعلام محلية، إن لودريان يزور بيروت في إطار مساعي باريس لحل الأزمة السياسية في لبنان، حيث سيلتقي رئيس مجلس النواب نبيه بري، ورئيس الحكومة نجيب ميقاتي، والبطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي، وقائد الجيش العماد جوزيف عون.

ومنذ نحو عامين يعيش لبنان حالة فراغ في سدة الرئاسة اللبنانية، عقب انتهاء ولاية ميشال عون عام 2022، وفشل مجلس النواب المنقسم بين القوى السياسية في انتخاب رئيس جديد للبلاد.

وتتزامن الزيارة مع الهجوم الإسرائيلي على جنوب لبنان، الذي يُعد الأعنف منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم الاثنين، مقتل 274 شخصًا، بينهم أطفال ونساء ومسعفون، وإصابة أكثر من ألف شخص، جراء الغارات الإسرائيلية التي استهدفت شرق وجنوب البلاد، في حصيلة غير نهائية.

ويشن الجيش الإسرائيلي، الاثنين، هجومًا هو "الأعنف والأوسع والأكثر كثافة" على لبنان منذ بدء المواجهات مع "حزب الله" قبل نحو عام، فيما أعلن المتحدث باسم الجيش دانيال هاغاري، في مؤتمر صحفي، أن تل أبيب ستستهدف عمق البقاع شرقي لبنان.

في المقابل، تستمر صفارات الإنذار في المستوطنات الإسرائيلية قرب الحدود مع لبنان، إثر إطلاق "حزب الله" عشرات الصواريخ على مواقع عسكرية ومستوطنات.

أخبار ذات علاقة

الجيش الإسرائيلي يلوح باجتياح بري: مستمرون حتى نزيل تهديد "حزب الله"

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC