قصف إسرائيلي عنيف على بلدة "كفرملكي" جنوب لبنان

logo
العالم العربي

نتنياهو: الضغط على "حزب الله" يدفع السنوار نحو التفاوض

نتنياهو: الضغط على "حزب الله" يدفع السنوار نحو التفاوض
بنيامين نتنياهوالمصدر: (أ ف ب)
23 سبتمبر 2024، 3:00 ص

اعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن الضغط على ميليشيا "حزب الله"، يدفع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار نحو التفاوض.

وبحسب ما نقلت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" عن تقارير عبرية، قال نتنياهو خلال جلسة مغلقة للجنة الشؤون الخارجية والدفاع في الكنيست إن "الضغط على حزب الله في الشمال يمكن أن يساعد في إجبار السنوار على الجلوس إلى طاولة المفاوضات".

أخبار ذات علاقة

"الحصار المميت".. نتنياهو يدرس خطة جديدة لفصل شمال غزة

وأضافت الصحيفة، أن "نتنياهو ينفي أيضا وقوفه في طريق صفقة المحتجزين، ويلقي باللوم على حماس في المطالبة بإدخال تعديلات عديدة على مخطط وقف إطلاق النار المقترح".

ويتهم إسرائيليون، على نطاق واسع، نتنياهو بالوقوف وراء إحباط التوصل لاتفاق بشأن حرب غزة، بسبب استمرار إضافته لشروط جديدة.

في الإطار، أوردت وسائل إعلام إسرائيلية، أمس الأحد، عن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أن إسرائيل تدرس خطة لاستخدام أساليب تفرض بموجبها حصاراً على حركة حماس في شمال قطاع غزة.

وتنص الخطة، التي نشرها قادة عسكريون متقاعدون، وطرحها بعض نواب البرلمان هذا الشهر، على إجلاء المدنيين الفلسطينيين من المناطق الشمالية في غزة التي سيتم إعلانها بعد ذلك منطقة عسكرية مغلقة.

ووفقاً للخطة، ستضع إسرائيل ما تشير التقديرات إلى أنهم 5 آلاف من مقاتلي حماس متبقيين تحت الحصار لحين استسلامهم. وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن نتنياهو أبلغ المشرعين في لجنة الشؤون الخارجية والدفاع بالكنيست بأن الخطة قيد الدراسة.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC