الجيش الإسرائيلي ينسف مباني سكنية غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة

logo
العالم العربي

نتنياهو يتهم "إيران وحلفاءها" بمحاولة اغتياله

نتنياهو يتهم "إيران وحلفاءها" بمحاولة اغتياله
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهوالمصدر: رويترز
19 أكتوبر 2024، 6:00 م

اتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو "حلفاء ايران" بـ"محاولة" اغتياله مع زوجته، بعدما استهدفت طائرة مسيرة السبت منزله في قيساريا بوسط البلاد، مؤكدا أنهم "سيدفعون ثمنا باهظا".

وقال نتنياهو في بيان إن "حلفاء ايران الذين حاولوا اغتيالي، أنا وزوجتي، اليوم (السبت) ارتبكوا خطأ كبيرا"، مضيفا "أقول للايرانيين وشركائهم في محور الشر: كل من يمس مواطني دولة إسرائيل بسوء سيدفع ثمنا باهظا".

وأوضح نتنياهو أن "إسرائيل ستواصل الحرب لتغيير الواقع الأمني في المنطقة لأجيال قادمة، وسنعيد مختطفينا من غزة ومواطنينا إلى الشمال". وشدد نتنياهو على أن "كل من يمس مواطني إسرائيل سيدفع ثمناً باهظاً لذلك".

أخبار ذات علاقة

هاجمت منزل نتنياهو.. ماذا تعرف عن الوحدة 127 في "حزب الله"؟ (إنفوغراف)

وفي وقت سابق ظهر السبت علق نتنياهو على الهجوم قائلا في رسالة مصورة نشرتها القناة 12 العبرية: "لن يردعنا شيء. سنواصل حتى النصر.. فخور بجنود ومواطني إسرائيل".

وأوضح مكتب رئيس الوزراء أن الطائرة المسيرة، التي أُطلقت من لبنان، استهدفت مقر إقامته في قيساريا، في وقت كانت أسرته غائبة عن المنزل. وأضاف المكتب أن الطائرة سقطت في منطقة سكنية دون أن تتسبب بإصابات، رغم حالة الذعر التي أصابت السكان المحليين في المنطقة الراقية.

وأثار عدم تفعيل صفارات الإنذار خلال الهجوم غضب السكان، وذكرت تقارير عبرية أن تحقيقاً فتح في هذا الخلل الأمني.

من جانبهم، ذكر بعض سكان قيساريا أنهم لاحظوا موكب سيارات يغادر المنطقة في وقت مبكر من صباح يوم الهجوم، لكن مكتب رئيس الوزراء أكد أن نتنياهو لم يكن في المنزل منذ أكثر من أسبوع.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC