31 قتيلا على الأقل في غارة للجيش السوداني على مسجد الأحد في ولاية الجزيرة

logo
العالم العربي

هاجمت منزل نتنياهو.. ماذا تعرف عن الوحدة 127 في "حزب الله"؟ (إنفوغراف)

هاجمت منزل نتنياهو.. ماذا تعرف عن الوحدة 127 في "حزب الله"؟ (إنفوغراف)
الوحدة 127 التابعة لحزب اللهالمصدر: إرم نيوز
19 أكتوبر 2024، 4:09 م

فتح الهجوم بمسيرة على مقر إقامة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، باب التساؤلات مجددا حول الوحدة 127 التابعة لـ"حزب الله" اللبناني وخصوصية هذه الوحدة المكلفة بالهجمات بالطائرات المسيرة.

والوحدة 127 مسؤولة عن إنتاج المسيَّرات وصيانتها وتشغيلها، وهي من الوحدات القتالية التي تتلقى تدريبا مباشرا على أيدي "فيلق القدس" الإيراني، واشتهرت خصوصا في الحرب السورية، وعرفت نقلة نوعية في عملياتها، خصوصا في منطقتي القصير وريف حمص الشرقي.

وقد أنشأ القيادي في "حزب الله" حسان اللقيس هذه الوحدة عام 2013، واكتسبت شهرتها خلال قتل عناصر الميليشيا في سوريا، وبدأت استخدام مسيراتها التي تتميز بالطيران المنخفض، ما يصعّب الموقف على الدفاعات والرادارات في مواجهتها.

أخبار ذات علاقة

هجوم "خطير".. ماذا حدث في منزل نتنياهو بقيساريا؟

 وقبل الهجوم على مقر إقامة نتنياهو في قيساريا كانت الوحدة قد أعلنت تنفيذ الهجوم على قاعدة "غولاني" قبل أيام، ما أوقع 4 قتلى بين الجنود الإسرائيليين وإصابة نحو 100 آخرين.

ونجحت الوحدة الجوية لـ"حزب الله" في تحقيق هذه الاختراقات الأخيرة رغم الضربات التي نفذها السلاح الجوي الإسرائيلي والمخابرات الحربية الإسرائيلية (أمان)، باستهداف عناصرها والبنية التحتية وحتى قطع طريق الإمدادات الإيرانية عن طريق الحدود السورية اللبنانية.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC