عاجل

وزير الدفاع الإسرائيلي: المرحلة الجديدة من الحرب تنطوي على فرص ولكنها تحمل مخاطر جسيمة

logo
العالم العربي

العراق.. إصابات في مظاهرة بالديوانية احتجاجا على سوء الخدمات (فيديو)

العراق.. إصابات في مظاهرة بالديوانية احتجاجا على سوء الخدمات (فيديو)
شرطة مكافحة الشغب أثناء اشتباكهم مع المتظاهرين في احتجاجا...المصدر: رويترز
15 يوليو 2024، 5:22 م

شهد قضاء الشافعية القريبة من مركز محافظة الديوانية، إحدى محافظات منطقة الفرات الأوسط جنوبي العراق، تظاهرة بسبب سوء الخدمات، أدّت إلى تسجيل عدة إصابات بين صفوف المتظاهرين.

وقال الناشط المدني محمد جبل إن قضاء الشافعية شهد تظاهرات "بسبب سوء الخدمات وقلة التجهيز بالكهرباء وتدهور الشبكة الناقلة الكهربائية".

وأوضح، في تصريح لـ"إرم نيوز"، أن "المتظاهرين قطعوا طريق النجف - الديوانية لساعات، وتم فض الاعتصام بالقوة من قبل القوات الأمنية، وفتح الطريق، مع وقوع عدد من المصابين بين صفوف المتظاهرين".

أخبار ذات علاقة

مقتل 4 عناصر من الأمن العراقي في اشتباكات مع داعش

وبشأن ملابسات ما جرى، قال مسؤول الإعلام في شرطة الديوانية، العقيد علي محمود، إن "قوات مكافحة الشغب أطلقت الرصاص في الهواء، والغاز المسيّل للدموع؛ بهدف تفريق المتظاهرين في ناحية الشافعية غربي الديوانية، وفتحت الطريق الرابط مع النجف".

وبين، لـ"إرم نيوز"، أن "أهالي الشافعية التحقوا صباح اليوم الاثنين ببقية مدن المحافظة المحتجة على تردي الكهرباء، وأغلقوا الطريق بالإطارات المشتعلة، وطالبوا بإرسال وفد حكومي لاستلام مطالب الناحية".

 

 

وبشأن الأنباء عن الاعتداء على عدد من المتظاهرين، قال العقيد العراقي إن "الاعتداء الذي حصل كان بهدف فض الاعتصام، واستهدف عدداً من المتظاهرين كانوا ملثمين، واعتدوا على القوات الأمنية، وعملوا على استفزازهم في أثناء فض الاعتصام".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC