قناة عبرية: إدارة بايدن أبلغت إسرائيل عدم دعمها في دخول حرب شاملة

logo
العالم العربي

من مقهى شعبي في تونس.. مناصرو سعيد يعلنون انطلاق حملته الانتخابية

من مقهى شعبي في تونس.. مناصرو سعيد يعلنون انطلاق حملته الانتخابية
الرئيس التونسي قيس سعيدالمصدر: (أ ف ب)
17 سبتمبر 2024، 3:20 م

نظّم مناصرو الرئيس التونسي قيس سعيد، المترشح للانتخابات الرئاسية، اليوم الثلاثاء، نشاطًا انتخابيًّا في أحد المقاهي الشعبية بسيدي بوزيد، للإعلان عن انطلاق الحملة الانتخابية للمترشح، وفقًا لموقع "موزاييك" المحلي.

وحول البرنامج الانتخابي الخاص بالجهة المنظمة وسائر الجهات التونسية، ذكر الموقع أن المترشح قيس سعيد سيسعى إلى تلبية تطلعات التونسيين فيما يتعلق بالشغل، والصحة، والتنمية الاقتصادية، وغيرها.

أخبار ذات علاقة

الزنايدي مهاجما قيس سعيد: لم تنتهِ المعركة ولكن تغيرت عناوينها

وكانت هيئة الانتخابات في تونس قد استبعدت ثلاثة مرشحين للرئاسة، يُنظر إليهم على أنهم منافسون جديون، رغم صدور حكم قضائي بإعادتهم إلى السباق.

وأعلنت هيئة الانتخابات استبعاد الوزير السابق في عهد زين العابدين بن علي، والناشط البارز منذر الزنايدي، والقيادي السابق في حزب النهضة الإسلامي عبد اللطيف المكي، وعماد الدايمي، المستشار السابق للرئيس المنصف المرزوقي.

وتشهد تونس منذ فترة حالة من التجاذب السياسي بين الرئيس قيس سعيد ومعارضيه، الذين ينتقدون قراراته الاستثنائية، بما في ذلك حل البرلمان وإصدار مراسيم رئاسية واسعة النطاق.

وتعد الانتخابات الرئاسية فرصة هامة لقياس مدى التأييد الشعبي لسياسات قيس سعيد، في ظل دعوات متزايدة للإصلاح السياسي والاقتصادي في البلاد.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC