عاجل

الجيش الإسرائيلي: مقتل ضابط وجندي على الحدود مع لبنان

logo
العالم العربي

بعد "رسائل" حماس.. الجيش الإسرائيلي يغير أساليبه في أنفاق غزة

بعد "رسائل" حماس.. الجيش الإسرائيلي يغير أساليبه في أنفاق غزة
نفق في غزةالمصدر: (أ ف ب)
07 سبتمبر 2024، 7:12 ص

نقلت هيئة البث الإسرائيلية عن مصادر أن الجيش الإسرائيلي أجرى "تغييرًا" على أساليب القتال في الأنفاق، بعد مقتل 6 من الأسرى في قطاع غزة، و"التعليمات الجديدة" التي أصدرتها حماس بذلك الشأن.

وذكرت المصادر، أن "الجيش الإسرائيلي قرر تغيير أساليب قتاله داخل الأنفاق في غزة"، وذلك للحفاظ على حياة الأسرى الإسرائيليين في القطاع.

وأضافت أن الأساليب الجديدة، ستجعل القتال "أكثر صعوبة وتعقيدًا، لأن الرسالة التي أوصلتها حركة حماس، هي أنه إذا استمر الجيش الإسرائيلي في عملياته تحت الأرض، فإنه سيتسبب بمقتل مختطفين".

وكان الجيش الإسرائيلي عثر في وقت سابق على جثث 6 أسرى إسرائيليين في قطاع غزة.

أخبار ذات علاقة

وثيقة: حماس وضعت "إستراتيجية الأنفاق" قبل 7 أكتوبر بوقت طويل

 

والأسبوع الماضي، أكدت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، إصدار "تعليمات جديدة لحراس الأسرى" بشأن التعامل معهم، في حال اقتراب قوات إسرائيلية من مواقع الاحتجاز.

وكانت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، قالت إن "وثيقة" عثر عليها الجيش الإسرائيلي، تؤكد أن قادة حماس قضَوا سنوات لتطوير خطة عرفت باسم "إستراتيجية معركة الأنفاق"، لمواجهة الجيش الإسرائيلي، قبل وقت طويل من هجوم السابع من أكتوبر/ تشرين الأول.

وبحسب الوثائق المكتشفة، فإن قادة ألوية حماس، راجعوا الأنفاق أسفل غزة، وحددوا الأماكن الحيوية تحت الأرض، وعلى السطح التي تحتاج إلى "تحصين".

 

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC