بايدن: إسرائيل والولايات المتحدة على تنسيق دائم بشأن طبيعة الرد على إيران

logo
العالم العربي

وزير لبناني يقر بـ"تقصير حكومي" تجاه موجة النازحين

وزير لبناني يقر بـ"تقصير حكومي" تجاه موجة النازحين
نازحون لبنانيون إثر الغارات الإسرائيلية المصدر: رويترز
29 سبتمبر 2024، 10:37 ص

قال وزير الإعلام اللبناني بعد جلسة لمجلس الوزراء اليوم الأحد، إن الجهود الدبلوماسية للتوصل إلى وقف لإطلاق النار مع إسرائيل لا تزال "مستمرة"، معترفًا بـ"تقصير" حكومي تجاه موجة النزوح الأولى.

وأوضح وزير الإعلام المهندس زياد المكاري وفقًا لوكالة الإعلام اللبنانية، أنه " تم طرح موضوع الأزمة الكبيرة الذي يتعرض لها لبنان من النواحي العسكرية والسياسية والإنسانية".

وأكد أن الحكومة هي المسؤولة عن النازحين وعن مراكز الإيواء، وأشار إلى أنه كان هناك بعض التقصير في موجة النزوح الأولى لأسباب عديدة، ولكن عادت الحكومة لتلتقط أنفاسها وهي تعمل على الأرض بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية والمواطنين في كل المناطق اللبنانية.

أخبار ذات علاقة

الجيش الإسرائيلي يعلن قتل القيادي في "حزب الله" نبيل قاووق

وكان قد قتل 11 شخصًا، الأحد، جراء غارة إسرائيلية على منزل في بلدة العين بالبقاع الشمالي شرقي لبنان.

وأفادت وكالة الأنباء اللبنانية، بأنه تم انتشال جثامين 6 من القتلى جراء الغارة، فيما لا تزال أعمال الإنقاذ مستمرة لانتشال جثامين الـ5 الآخرين.

يأتي ذلك بالتزامن مع تنفيذ الجيش الإسرائيلي منذ 23 سبتمبر/ أيلول الجاري، "أعنف وأوسع" هجوم على لبنان منذ بدء المواجهات مع ميليشيا "حزب الله" قبل نحو عام، ما أسفر عن 816 قتيلا بينهم أطفال ونساء، و2507 جرحى، وفق رصد الأناضول لبيانات السلطات اللبنانية.

في المقابل، يستمر دوي صفارات الإنذار في إسرائيل، إثر إطلاق ميليشيا "حزب الله" مئات الصواريخ على مواقع عسكرية ومستوطنات ومقر "الموساد" بتل أبيب، وسط تعتيم صارم على الخسائر البشرية والمادية، حسب مراقبين.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC