عاجل

إعلام سوري: تسلل وتحليق مكثف للطائرات الحربية الإسرائيلية في درعا والقنيطرة

logo
العالم العربي

هل ستتأثر صفقة الرهائن المحتملة بالتصعيد بين إسرائيل و"حزب الله"؟

هل ستتأثر صفقة الرهائن المحتملة بالتصعيد بين إسرائيل و"حزب الله"؟
دخان يتصاعد على الجانب اللبناني من الحدود مع إسرائيلالمصدر: رويترز
25 أغسطس 2024، 10:12 م

طرحت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية، عدة تساؤلات حيال التصعيد بين إسرائيل وميليشيا حزب الله اللبنانية، وفي رأسها تأثير التصعيد على صفقة الرهائن "المُحتملة" بين تل أبيب وحركة حماس.

وبعد مرور أكثر من 3 أسابيع على اغتيال الرجل الثاني في ميليشيا حزب الله، فؤاد شكر، كشفت الميليشيا عن نيتها تنفيذ هجوم واسع النطاق على إسرائيل، الأمر الذي دفع الجيش إلى شن هجوم استباقي على لبنان.

أخبار ذات علاقة

هل بدأ حزب الله إستراتيجية "التصعيد الزاحف" ضد إسرائيل؟

 وحاولت ميليشيا حزب الله مهاجمة مقر الموساد الإسرائيلي، إضافة إلى قاعدة الوحدة "8200" التابعة للاستخبارات العسكرية الإسرائيلية، لكنها لم تتمكن إلا من استهداف عدة مواقع في شمالي البلاد، وفقا للصحيفة.

ووسط تبادل الضربات وصل الوفد الإسرائيلي برئاسة رئيس الموساد، دافيد برنيع، إلى العاصمة المصرية القاهرة كما كان مقررًا. وأُبْلِغ بأن مفاوضات صفقة الرهائن، التي سيُطلق بموجبها سراح الإسرائيليين المحتجزين لدى حركة حماس في قطاع غزة، وصلت إلى طريق مسدود، بسبب قضية محور فيلادلفيا.

أخبار ذات علاقة

واللا: هجوم إسرائيل الاستباقي مهم لكن "ليس كافيا"

 وشكك يوآف ليمور المحلل العسكري في صحيفة "يسرائيل هيوم"، في إمكانية "المضي قدمًا في التوصل إلى اتفاق، لأن توحيد الساحات والتصعيد الإقليمي كان حلم زعيم حماس، يحيى السنوار، منذ هجوم 7 أكتوبر، ومن المرجح أن ينتظر الآن ليرى كيف ستتطور الأمور قبل اختيار الاتفاق".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC