عاجل

وزير الدفاع الإسرائيلي: المرحلة الجديدة من الحرب تنطوي على فرص ولكنها تحمل مخاطر جسيمة

logo
العالم العربي

انفجارات كبيرة جنوبي لبنان إثر غارات إسرائيلية

انفجارات كبيرة جنوبي لبنان إثر غارات إسرائيلية
قصف إسرائيلي سابق على إحدى القرى جنوب لبنانالمصدر: رويترز
20 يوليو 2024، 8:03 م

 قالت ثلاثة مصادر أمنية لرويترز إن إسرائيل نفذت في وقت متأخر اليوم السبت غارات على مستودع ذخيرة لميليشيا حزب الله في جنوب لبنان.

وأدت الغارات على بلدة عدلون، الواقعة على بعد 40 كيلومترا شمالي الحدود اللبنانية مع إسرائيل، إلى سلسلة من الانفجارات المدوية سمعها شهود في جميع أنحاء الجنوب اللبناني.

وقال مصدر طبي وآخر أمني لرويترز إن أربعة مدنيين على الأقل في بلدة عدلون أصيبوا في الغارات. ولم يرد بعد تعليق من الجيش الإسرائيلي.

وجاءت الغارات على جنوب لبنان في اليوم ذاته الذي قصفت فيه طائرات مقاتلة إسرائيلية أهدافا عسكرية للحوثيين في مدينة الحديدة الساحلية باليمن، وهو الهجوم الذي قال عنه حزب الله إنه "إيذان بمرحلة ‏جديدة ‏وخطيرة" في المنطقة.

ونفذت إسرائيل الغارات على اليمن غداة هجوم شنه الحوثيون المتحالفون مع إيران بطائرة مسيرة على تل أبيب في إسرائيل.

وتتبادل إسرائيل وحزب الله إطلاق النار منذ أعلن الحزب دعمه للفلسطينيين بعد وقت قصير من هجوم حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) على جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول، مما أدى إلى شن هجوم عسكري إسرائيلي على غزة.

وشاركت حوالى 20 مقاتلة إسرائيلية مساء السبت في سلسلة غارات استهدفت منشآت تكرير ومخازن للوقود في ميناء الحديدة، إضافة إلى موقع رئيس لتوليد وتوزيع الكهرباء ومكاتب تابعة لشركة النفط.

وحذرت ميليشيا حزب الله، السبت من أن الضربات الإسرائيلية التي استهدفت الحوثيين في اليمن تشكل منعطفا خطيرا بعد أكثر من تسعة أشهر من التصعيد على خلفية الحرب المستمرة في قطاع غزة بين إسرائيل وحماس.

وقال التنظيم المدعوم من إيران في بيان "إننا نعتقد أن الخطوة الحمقاء التي أقدم عليها العدو هي إيذان بمرحلة جديدة وخطيرة من المواجهة، بالغة الأهمية على مستوى المنطقة برمتها".

وأفاد بأنه "يقف إلى جانب الشعب اليمني في الدفاع عن نفسه وسيادته وموقفه الداعم لفلسطين".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC