الدفاع المدني اللبناني: رفع الأنقاض في الضاحية الجنوبية مستمر بحثا عن 11 مفقودا

logo
العالم العربي

عشرات المقاتلات الإسرائيلية تُغير على مواقع حزب الله

عشرات المقاتلات الإسرائيلية تُغير على مواقع حزب الله
من الاشتباكات بين حزب الله وإسرائيلالمصدر: أ ف ب
21 سبتمبر 2024، 5:53 م

بدأت عشرات المقاتلات الإسرائيلية، مساء اليوم، شن غارات عنيفة على مواقع ميليشيا حزب الله في جنوب لبنان، قالت تل أبيب إنها تأتي كخطوة استباقية إثر رصد تحركات "مريبة" لعناصر "حزب الله" قرب المناطق الحدودية.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، مساء اليوم، إن القوات الجوية الإسرائيلية شنت في الساعة الأخيرة هجمات واسعة النطاق على مواقع حزب الله، بمشاركة عشرات الطائرات الحربية، بهدف تدمير منصات صاروخية ومواقع تابعة للميليشيا.

وأكد أن الهدف من هذه الغارات هو تقليص قدرة حزب الله على إطلاق القذائف نحو إسرائيل، بالإضافة إلى تصفية قادته وعناصره.

كما كشف أدرعي أن القوات الإسرائيلية استهدفت حتى الآن 400 منصة صاروخية تابعة لحزب الله، شملت آلاف فوهات الإطلاق، في محاولة لتحييد التهديدات المحتملة وضمان أمن المواطنين الإسرائيليين، على حد تعبيره.

من جهته، أكد موقع "واللا" الإسرائيلي أن الجيش الإسرائيلي بدأ بالفعل في شن غارات جوية مكثفة على أهداف تابعة لحزب الله في جنوب لبنان، بعد رصد استعدادات وتحركات مريبة تشير إلى نية الحزب في إطلاق قذائف صاروخية باتجاه الأراضي الإسرائيلية.

وتأتي هذه العمليات في إطار تكثيف الاستعدادات العسكرية الإسرائيلية لمواجهة تهديدات محتملة من حزب الله، وسط توقعات بتوجيه أوامر جديدة لقوات الجيش في الساعات القادمة.

من جهتها، أفادت القناة 12 الإسرائيلية بأن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي سيصدر بيانًا رسميًا خلال الساعات المقبلة، يتضمن تغييرات في تعليمات الجبهة الداخلية، ما يعكس استعدادات الجيش لمواجهة تصعيد محتمل على الحدود الشمالية.

وفقًا لمصادر مطلعة، هناك توقعات بأن يعلن الجيش الإسرائيلي حالة الطوارئ من مدينة حيفا وصولًا إلى الحدود الشمالية، تحسبًا لأي تطور ميداني في المنطقة.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC