قصف مدفعي إسرائيلي على بلدة عيتا الشعب جنوبي لبنان

logo
العالم العربي

عام من الحرب في غزة.. خسائر إسرائيل بالأرقام

عام من الحرب في غزة.. خسائر إسرائيل بالأرقام
عام من الحرب في غزة.. خسائر إسرائيل بالأرقامالمصدر: إرم نيوز
07 أكتوبر 2024، 1:00 م

دخلت الحرب الإسرائيلية على غزة عامها الثاني، وكشف الجيش الإسرائيلي اليوم عن حجم خسائره خلال عام من العمليات القتالية ضد حركة "حماس".

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان نقلته "رويترز" إن 726 جنديًّا إسرائيليًّا قُتِلوا منذ السابع من أكتوبر 2023، ومن بين هؤلاء، قتل 380 في الحملة العسكرية التي بدأت في ذلك اليوم و346 في القتال داخل غزة الذي بدأ في الـ27 من أكتوبر 2023.

وبلغ عدد الجنود المصابين 4576 منذ ذلك التاريخ، وتوفي 56 جنديًّا نتيجة لحوادث خلال العمليات لم يحددها الجيش.

أخبار ذات علاقة

"حزب الله" يكشف خسائر الجيش الإسرائيلي منذ بدء "التوغل"

 وأعلن الجيش تسجيل نحو 15 ألف إصابة لجنوده بالتوتر والقلق، أو ما يُعرف بـ "اضطرابات ما بعد الصدمة"، مشيرًا إلى أن 82% منهم عاد إلى المعارك بغزة.

وبحسب الأرقام التي نشرها الجيش عن حصيلة الصواريخ التي أطلِقت من جميع الجبهات منذ السابع من شهر أكتوبر من العام الماضي، جرى إطلاق 13 ألفًا و200 صاروخ اتجاه إسرائيل من قطاع غزة وحدها.

وفي بيانات بمناسبة الذكرى السنوية لهجوم الـ7 من أكتوبر قال الجيش الإسرائيلي إنه جنّد 300 ألف جندي احتياطي منذ بدء الحرب، 82% منهم من الرجال و18% من النساء، ونصفهم تقريبًا تتراوح أعمارهم بين 20 و29 عامًا.

ووفقًا لأرقام رسمية نشرتها وسائل الإعلام الإسرائيلية في الذكرى السنوية اللأولى لهجوم الـ7 من أكتوبر، فإن   58% من الإسرائيليين نزحوا بسبب المعارك التي اندلعت يومذاك ومع بلوغ الحرب ذروتها.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC