logo
العالم العربي

عباس: الوضع في رفح خطير وإسرائيل تفرض التهجير القسري

عباس: الوضع في رفح خطير وإسرائيل تفرض التهجير القسري
18 فبراير 2024، 8:55 م

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، إن الحكومة الإسرائيلية تصر على حربها في غزة، بهدف فرض التهجير القسري على الفلسطينيين، واصفاً الوضع في رفح بـ"الخطير".

وكان عباس قد التقى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في رام الله، وسط أجواء متوترة، وتبادلا التشاور حول الحرب الإسرائيلية على غزة وتداعياتها الكارثية، مشدداً على دعم واشنطن "حل الدولتين" لإنهاء الصراع المستمر منذ عقود.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أكد عباس أن "حكومة نتنياهو وجيش الاحتلال ما زالوا يصرون على استمرار حربهم العدوانية على مختلف مدن قطاع غزة، وخاصة مدينة رفح؛ بهدف فرض التهجير القسري على المواطنين، وهو ما لن نقبله ولا يقبله أشقاؤنا والعالم".

وذكر عباس في مستهل اجتماع للقيادة الفلسطينية، أن "شعبنا في الضفة الغربية وقطاع غزة، يواجه العدوان الإسرائيلي المستمر منذ أشهر طويلة، الذي تمثل بالقتل والذبح والتدمير والعمل من أجل تهجير شعبنا من أرضه وهذه أهدافه التي يسعى إليها".

وأضاف: "تجتمع القيادة الفلسطينية اليوم لمناقشة هذا الأمر؛ من أجل منع هذه الاعتداءات، ووقف أي إجراءات من شأنها أن تعمل على طرد الشعب الفلسطيني من أرضه وبلاده، خصوصا وأن الوضع في رفح بالذات أصبح في منتهى الخطورة والصعوبة التي تحتاج إلى إجراءات سريعة من قبل القيادة الفلسطينية".

ولفت عباس، إلى "جهود تبذلها القيادة الفلسطينية من أجل وقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على شعبنا في قطاع غزة، والمجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC