عاجل

وسائل إعلام: رشقة صاروخية جديدة من جنوب لبنان تجاه الجليل الأعلى 

logo
العالم العربي

مسؤول إيراني: ردّ "حزب الله" قد يشمل "أهدافاً مدنية" داخل إسرائيل

مسؤول إيراني: ردّ "حزب الله" قد يشمل "أهدافاً مدنية" داخل إسرائيل
من استعراض عسكري سابق لحزب اللهالمصدر: (أ ف ب)
03 أغسطس 2024، 6:09 ص

قال متحدث باسم البعثة الإيرانية الدائمة لدى الأمم المتحدة، إن رد حزب الله على اغتيال فؤاد شكر أحد أكبر قادته، قد يشمل ضرب "أهداف مدنية وعسكرية أوسع وأعمق داخل إسرائيل".

ونقلت شبكة "سي بي إس" نيوز الأمريكية، عن المتحدث باسم البعثة، تفاصيل حول كيفية الرد المتوقع لحزب الله على الغارة الإسرائيلية في بيروت، والتي أسفرت أيضًا عن مقتل خمسة مدنيين على الأقل وإصابة آخرين.

وذكر المتحدث: "حتى الآن، لدى حزب الله والنظام الإسرائيلي تفاهم غير مكتوب لالتزام حدود معينة للعمليات العسكرية، واقتصرت أعمالهما على المناطق الحدودية، إلا أن هجوم النظام الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية في بيروت واستهداف مبنى سكني شكل انحرافاً عن هذه الحدود".

أخبار ذات علاقة

بصواريخ باليستية ومسيرات انقضاضية.. إسرائيل تستعد لرد إيراني "غير مسبوق"

 

وتوقع أن "يختار حزب الله، في رده، أهدافاً أوسع وأعمق في إسرائيل، ولن يقتصر على الأهداف والوسائل العسكرية فقط".

وحذر الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، الخميس، من أن إسرائيل تجاوزت "الخطوط الحمراء" وأن الصراع "دخل مرحلة جديدة"، مضيفا أن "الرد سيأتي".

وبحث مسؤولون إيرانيون مع ممثلين لمجموعات موالية لهم، خلال اجتماع عقد في طهران الأربعاء، في سيناريوهات الردّ المحتملة على إسرائيل، وفق ما نقلت وكالة "فرانس برس" عن مصدر مقرّب من الحزب اللبناني مطلعاً على مضمون المباحثات.

وناقش المجتمعون، وفق المصدر، "إمكانية أن يحصل الردّ بالتوازي، بمعنى أن تقصف إيران وحزب الله والحوثيون أهدافا إسرائيلية في الوقت ذاته، أو أن يرد كلّ طرف بمفرده إنما بشكل منسّق".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC