وسائل إعلام إسرائيلية: دوي انفجارات في قيساريا وحيفا والكرمل

logo
العالم العربي

بعد تفجيرات لبنان.. قآني يجتمع "سراً" بميليشيات عراقية موالية لإيران

بعد تفجيرات لبنان.. قآني يجتمع "سراً" بميليشيات عراقية موالية لإيران
قائد فيلق القدس إسماعيل قآنيالمصدر: yandex
19 سبتمبر 2024، 5:48 ص

كشف مصدر عراقي، اليوم الخميس، أن إسماعيل قآني قائد "فيلق القدس" بالحرس الثوري الإيراني، اجتماع بقادة الميليشيا المسلحة الموالية لإيران، بعد وصوله لبغداد، في أعقاب التفجيرات التي ضربت لبنان مؤخراً.

وقال قيادي في الميليشيات لـ"إرم نيوز"، إن "قائد فيلق القدس وصل، في ساعة متأخرة من ليل الأربعاء، إلى العاصمة بغداد، في زيارة غير معلنة، بتوجيه من الرئيس الإيراني، مسعود بزشكيان بعد انتهاء زيارة الأخير للعراق".

وأضاف، أن "مسعود بزشكيان لم يكن قادرًا على الاجتماع، بشكل غير علني، بقيادات الفصائل المسلحة؛ بسبب البروتوكولات. لهذا أوكل المهمة لقائد فيلق القدس الذي حضر وعقد اجتماعًا موسعًا مع تلك القيادات لمناقشة وحدة ساحات (المقاومة) في كل من العراق وسوريا ولبنان واليمن".

وأشار المصدر إلى أن "جلّ الاجتماع ركز على أحداث غزة كساحة كبيرة للصراع، فضلًا عن مناقشة كل حالة بلد على حدة؛ بهدف إعادة ترتيب أوراق العمل العسكري"، موضحاً أن "هناك جبهات ستلجأ للتهدئة وأخرى إلى التصعيد في المرحلة المقبلة".

وتعدّ زيارة قآني للعراق هي الثانية من نوعها خلال العام الجاري 2024، حيث شهدت البلاد زيارة سابقة اجتمع فيها أيضًا مع قيادات فصائل مسلحة؛ بهدف مناقشة أحداث غزة وملفات عراقية داخلية.

أخبار ذات علاقة

للنظر باغتيال هنية.. اجتماع "استثنائي" في إيران بحضور قائد فيلق القدس

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC