وسائل إعلام إسرائيلية: دوي انفجارات في منطقة الخضيرة جنوب حيفا

logo
العالم العربي

كيف علّق الجيش الإسرائيلي على انتشال جثة هاشم صفي الدين؟

كيف علّق الجيش الإسرائيلي على انتشال جثة هاشم صفي الدين؟
هاشم صفي الدينالمصدر: غيتي إيمجز
22 أكتوبر 2024، 8:29 م

أكد الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء،  القضاء على هاشم صفي الدين الذي وصفه بأنه "رئيس المجلس التنفيذي" لتنظيم "حزب الله" اللبناني.

وكانت وسائل إعلام لبنانية قد أفادت، في وقت متأخر ليل الثلاثاء، بانتشال جثمان صفي الدين و23 آخرين بينهم قيادات في تنظيم "حزب الله".

وقال متحدث باسم الجيش، في بيان له: "يمكن الآن تأكيد خبر قيام جيش الدفاع قبل 3 أسابيع بالقضاء على المدعو هاشم صفي الدين رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله".

وأضاف أفيخاي أدرعي أن الغارات التي استهدفت صفي الدين طالت كذلك "علي حسين هزيمة قائد ركن الاستخبارات في حزب الله إلى جانب قادة آخرين من التنظيم".

وذكر أنه "تواجد داخل مقر القيادة أكثر من 25 عنصرًا من ركن الاستخبارات في حزب الله ومن بينهم المدعو صائب عياش مسؤول التجميع الجوي في ركن الاستخبارات ومحمود محمد شاهين مسؤول ركن الاستخبارات لحزب الله في سوريا".  

ولفت إلى أن "هاشم صفي الدين كان عضوًا في مجلس الشورى وهو المنتدى العسكري والسياسي الأعلى في حزب الله والمسؤول عن اتخاذ قرارات الحزب الارهابي وسياسته".

وتابع أدرعي حديثه عن صفي الدين قائلاً إنه "ابن خالة نصرالله وكان له تأثير كبير على عملية اتخاذ القرارات في الحزب في مواضيع مختلفة وخلال أوقات غياب نصرالله عن لبنان وقام بأعماله".

واتهمه بأنه "طيلة السنوات الماضية وجّه أعمال إرهابية ضد إسرائيل ولعب دورًا في قلب اتخاذ القرارات في حزب الله"، حسب قوله.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC