logo
العالم العربي

محمد بن زايد وبوتين يبحثان الشراكة الإستراتيجية والقضايا الإقليمية والدولية

محمد بن زايد وبوتين يبحثان الشراكة الإستراتيجية والقضايا الإقليمية والدولية
الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات ورئيس روسي...المصدر: "وام"
21 أكتوبر 2024، 4:21 م

بحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، ورئيس روسيا الاتحادية فلاديمير بوتين، مختلف أوجه العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتنميتها في إطار الشراكة الإستراتيجية التي تجمع البلدين، إضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

جاء ذلك خلال جلسة المحادثات التي عقدها الشيخ محمد بن زايد وفلاديمير بوتين، اليوم، في الكرملين، في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى روسيا الاتحادية.

ووفق وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، استعرض الرئيس الإماراتي ونظيره الروسي، خلال الجلسة، مسار تطور العلاقات الإماراتية - الروسية خلال الفترة الماضية، خاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والفضاء والطاقة وغيرها من الجوانب في ظل شراكة البلدين الإستراتيجية، مؤكدين حرصهما على تطوير هذه العلاقات على مختلف المستويات.

وأضافت (وام) أن اللقاء تطرق إلى قمة مجموعة "بريكس" ودور المجموعة في دعم العمل الجماعي الدولي لتحقيق الأهداف العالمية المشتركة، إذ ثمن بن زايد في هذا السياق جهود الرئيس بوتين في قيادة أعمال مجموعة "بريكس" في دورتها الحالية، متمنياً لروسيا التوفيق في رئاستها للمجموعة.

وأكد الرئيس الإماراتي حرص بلاده على بناء شراكات فاعلة مع مختلف دول العالم وتعزيز العمل الدولي متعدد الأطراف؛ من أجل تحقيق التنمية المستدامة والازدهار لشعوب العالم أجمع.

كما تبادل الزعيمان، خلال اللقاء، وجهات النظر بشأن عدد من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك؛ إذ أكد الرئيس الإماراتي نهج دولة الإمارات الثابت في دعم العمل من أجل السلام والاستقرار في العالم، بجانب دفع الحلول والمبادرات السلمية للنزاعات والصراعات.

واستعرض الجانبان الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، إذ شدد الرئيس الإماراتي على ضرورة العمل من أجل منع توسيع الصراع في المنطقة، الذي يهدد أمنها واستقرارها، إضافة إلى إيجاد أفق سياسي واضح للسلام العادل والشامل على أساس "حل الدولتين" الذي يضمن الاستقرار والأمن للجميع.

من جانبه، أعرب الرئيس الروسي عن شكره وتقديره لنظيره الإماراتي على جهود الوساطة التي بذلتها دولة الإمارات خلال الفترات الماضية، وأسفرت عن نجاح تبادل الأسرى بين روسيا وأوكرانيا.

في حين أعرب الشيخ محمد بن زايد عن شكره للحكومة الروسية على التعاون الذي أبدته مع دولة الإمارات في هذا الشأن، والذي كان له الدور المهم في نجاح جهودها، مؤكداً حرص الدولة على مواصلة بذل مزيد من الجهد في هذا الجانب الإنساني المهم.

أخبار ذات علاقة

الرئيس الإماراتي يصل روسيا في زيارة رسمية

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC