الجيش الإسرائيلي: رصد إطلاق عدة صواريخ من لبنان تجاه الجليل الأعلى وتم اعتراضها

logo
العالم العربي

"عواقب وخيمة".. تحذير روسي "شديد اللهجة" من تمدد حرب غزة ولبنان

"عواقب وخيمة".. تحذير روسي "شديد اللهجة" من تمدد حرب غزة ولبنان
حشود عسكرية إسرائيلية على الحدود مع لبنانالمصدر: رويترز
10 أكتوبر 2024، 12:19 م

حذّر دميتري بيسكوف المتحدث باسم "الكرملين"، اليوم الخميس، من أن اتساع نطاق الصراع جغرافيًّا في الشرق الأوسط ووصوله إلى لبنان له "عواقب كارثية" على المنطقة.

وأشار بيسكوف، ردًّا على سؤال حول التقارير التي تفيد بأن إسرائيل تخطط لشن ضربات على سوريا، إلى أن التكهنات حول توسيع جغرافية الأعمال القتالية في الشرق الأوسط "غير مناسبة".

وقال المسؤول الروسي في تصريح صحفي: "ليس من المناسب هنا التفكير في توسيع جغرافية الأعمال العدائية، يؤسفنا أن جغرافية الأعمال القتالية تتوسع فعلًا، كل هذا يؤدي بالتأكيد إلى تدمير البنية التحتية المدنية".

وأضاف: "عشرات ومئات الآلاف من الناس يفقدون منازلهم ومصادر رزقهم ووظائفهم وما إلى ذلك. لذا، بالتأكيد لا نريد حتى الحديث عن مزيد من التوسع الجغرافي، فعواقب كل هذا كارثية على المنطقة".

ومن جهتها، أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، يوم الأربعاء، أن روسيا أدانت بشدة الهجوم الإسرائيلي على دمشق، الذي وقع ليل الثلاثاء، داعية إسرائيل إلى احترام سيادة سوريا.

وقالت زاخاروفا: "أود أن أعلق على ضربة إسرائيلية أخرى على دمشق، حدثت الليلة الماضية، إذ انتهكت إسرائيل مجددًا بشكل صارخ سيادة سوريا، وقصفت مبنى سكنيًّا متعدد الطوابق في منطقة مكتظة بالسكان في دمشق".

وتابعت: "نحن ندين بشدة هذا الفعل، وأيًّا كان المستهدف بهذا الهجوم، فقد نُفِّذ على أراضي دولة ثالثة، وفي مناطق سكنية مكتظة، ما يؤدي حتمًا إلى سقوط ضحايا بين الأبرياء".

وعدَّت زاخاروفا أن "من المشين أن مثل هذه التصرفات أصبحت بالمعنى الحرفي ممارسة روتينية تطبق في سوريا ولبنان وقطاع غزة".

وأضافت المتحدثة باسم الخارجية الروسية: "ندعو الجانب الإسرائيلي مجددًا إلى احترام سيادة الدول، والالتزام بالمعايير الأساسية للقانون الدولي".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC