عاجل

السلطات الأوكرانية: مقتل شخصين وإصابة آخرين في قصف جوي روسي على مدينة سومي

logo
العالم العربي

بقذيفة صاروخية.. إسرائيل تعلن مقتل 24 جنديًّا في غزة

بقذيفة صاروخية.. إسرائيل تعلن مقتل 24 جنديًّا في غزة
23 يناير 2024، 6:50 ص

قال الجيش الإسرائيلي اليوم الثلاثاء إن 24 جنديًّا إسرائيليًّا قتِلوا خلال المعارك العنيفة في غزة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية في أكبر حصيلة يومية للقتلى في صفوف الإسرائيليين منذ اندلاع شرارة القتال بالقطاع.

وشنَّت إسرائيل هجومًا الأسبوع الماضي للسيطرة على خانيونس التي تعتبرها حاليًّا المقر الرئيس لمسلحي حركة حماس المسؤولة عن هجمات السابع من أكتوبر/ تشرين الأول على جنوب إسرائيل والتي أسفرت عن مقتل 1200 شخص بحسب الإحصاءات الإسرائيلية.

وأعلن الأميرال دانيال هاجاري المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في وقت سابق، مقتل 21 جنديًّا، عندما أصابت قذيفة صاروخية دبابة كانت تحمي القوات الإسرائيلية. وبالتزامن مع ذلك، وقع انفجار في مبنيين من طابقين حيث زرعت القوات عبوات ناسفة بهدف تدمير المبنيين. وأدى الانفجار إلى سقوط المبنيين على الجنود الإسرائيليين.

وقال هاجاري في مؤتمر صحفي بالصباح الباكر "ما زلنا ندرس ونحقق في تفاصيل الحادثة وأسباب الانفجار".

وأصدر رئيس إسرائيل إسحق هرتسوج بيانًا بشأن ما وصفه بأنه "صباح صعب لا يُحتمل".

وقال "بالنيابة عن الأمة بأكملها، أعزي العائلات وأصلي من أجل شفاء الجرحى. حتى في هذا الصباح الحزين والصعب، نحن أقوياء ونتذكر أننا معًا سننتصر".

وكان كشف الجيش الإسرائيلي، أمس الإثنين، حصيلة قتلاه في المعارك الدائرة بقطاع غزة منذ بدء العملية البرية أواخر أكتوبر الماضي.

وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي في تصريح لوكالة فرانس برس، إن "عدد الجنود الذين سقطوا في غزة منذ الـ27 من أكتوبر بلغ 200".

ومنذ الـ7 من أكتوبر، أصيب 2665 جنديًّا إسرائيليًّا بجروح، وفقًا لبيانات الجيش الإسرائيلي، ومن بين هؤلاء، أصيب 1207 في العملية البرية في غزة.

وتعهَّد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بـ"القضاء" على حركة "حماس" بعد الهجمات التي شنّتها في السابع من أكتوبر وأدت إلى مقتل نحو 1140 شخصًا في إسرائيل، غالبيتهم مدنيون.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC