الجيش الإسرائيلي: التحاق لواء غفعاتي بالفرقة 162 في إطار توسيع العملية العسكرية في جباليا

logo
العالم العربي

بايدن: سأتحدث قريبا مع نتنياهو لبحث إنهاء الحرب

بايدن: سأتحدث قريبا مع نتنياهو لبحث إنهاء الحرب
الرئيس الأمريكي جو بايدنالمصدر: رويترز
17 أكتوبر 2024، 6:30 م

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم الخميس إن مقتل يحيى السنوار رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يمثل لحظة ارتياح للإسرائيليين ويوفر في الوقت نفسة فرصة "لليوم التالي" في قطاع غزة من دون سيطرة حماس عليه.

ورحّب  بايدن بمقتل السنوار بوصفه "يوما جيدا لإسرائيل والولايات المتحدة والعالم"، معتبرا أنّ موته أزال عقبة أساسية أمام التوصل لوقف لإطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الرهائن المحتجزين في القطاع.

وقال بايدن في بيان "هذا يوم جيد لإسرائيل وللولايات المتحدة وللعالم... الفرصة سانحة الآن لليوم التالي في غزة بدون حماس في السلطة، وللتوصل إلى تسوية سياسية توفّر مستقبلا أفضل للإسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء".

وفي وقت سابق اليوم، كشفت القناة "12" الإسرائيلية عن إجراء أعضاء فريق التفاوض الإسرائيلي مشاورات طارئة للتوصل إلى اتفاق سريع لإعادة الرهائن، بعد اغتيال زعيم حماس يحيى السنوار.

وبحسب القناة، يرى كبار المسؤولين في إسرائيل أن اغتيال السنوار "فرصة استثنائية للترويج للصفقة"، وأكد مسؤول أنه "ليس هناك وقت لنضيعه، وسنتحرك بسرعة".

وأعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أنه طلب اليوم الخميس من سكرتيره العسكري أن يأمر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي بإبلاغ عائلات المختطفين أنه لا توجد علامات على أذى للمختطفين في عملية اغتيال السنوار.

ويعتقد أن السنوار كان يتنقل من مكان إلى آخر دون المختطفين منذ مقتل المختطفين الستة نهاية أغسطس آب الماضي، الذين مكث معهم جزءًا من الوقت.

وأكد النظام الأمني الإسرائيلي عدم وجود أي دلائل على وجود المختطفين في المنطقة التي جرت فيها الاشتباكات، وأضاف أن النشاط مستمر "في ظل الحذر اللازم"، وفق القناة الإسرائيلية. 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC