مكتب نتنياهو: سنواصل مناقشة مبادرة واشنطن بشأن وقف إطلاق النار في لبنان

logo
العالم العربي

إسرائيل توجه تحذيراً جديداً لقرى جنوب لبنان (فيديو)

إسرائيل توجه تحذيراً جديداً لقرى جنوب لبنان (فيديو)
دخان إثر قصف على جنوب لبنانالمصدر: رويترز
25 سبتمبر 2024، 6:56 ص

طالب الجيش الإسرائيلي، صباح الأربعاء، سكان القرى اللبنانية الحدودية، جنوبي البلاد، الذين غادروا منازلهم بعدم العودة "حفاظا على سلامتهم".

وجاء في تحذير نشره المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي،  "إلى جميع سكان القرى  اللبنانية الذين أخلوا منازلهم حفاظًا على سلامتهم؛ بسبب وجود أسلحة أو عناصر لحزب الله، غارات جيش الدفاع مستمرة، من أجل سلامتكم لا تعودوا إلى منازلكم حتى إشعار آخر".

ومساء الثلاثاء، قالت وسائل إعلام لبنانية، إن الجيش  الإسرائيلي وجه رسائل ومنشورات للسكان قرب الحدود، جنوبي البلاد، تطالبهم بعدم العودة إلى منازلهم.

وجاء في الرسالة التي وصلت إلى هواتف لبنانيين: "إلى السكان اللبنانيين الذين غادروا بيوتهم، لا تعودوا إليها، هذا خطر!"، بحسب صحيفة النهار.

كما تلقى مواطنون في  لبنان يوم الاثنين، اتصالات عبر الهواتف الثابتة والنقالة مصدرها إسرائيل، يُطلب فيها منهم إخلاء أماكن تواجدهم، وفق الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية.

وأفاد لبنانيون الاثنين عن تلقيهم كذلك رسائل نصية عبر هواتفهم الخلوية، تضمنت طلب إخلاء، من أرقام غير ظاهرة.

20749fca-f4bf-4e09-9778-0823ce9ba90e

وصعّدت إسرائيل ضرباتها منذ الاثنين، وتعلن شنّ مئات الغارات يوميًا على أهداف للميليشيا في جنوب لبنان وشرقه.

وأعلن وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض الثلاثاء أن الغارات الجوية يوم الاثنين وحده، أسفرت عن مقتل 558 شخصًا غالبيتهم من "العزّل الآمنين" وأكثر من 1800 جريح، في أعلى حصيلة يومية للقتلى تسجّل في لبنان منذ الحرب الأهلية (1975-1990).

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC