هيئة البث الإسرائيلية: نحو 30 صاروخا أطلقت من لبنان نحو الجليل الأعلى وتم اعتراض معظمها

logo
العالم العربي

مصدر مقرب من الحرس الثوري يكشف وصول مقاتلين إيرانيين إلى لبنان

مصدر مقرب من الحرس الثوري يكشف وصول مقاتلين إيرانيين إلى لبنان
معارك جنوب لبنان
05 أكتوبر 2024، 12:15 م

كشف الصحفي المقرب من الحرس الثوري الإيراني، حامد هاديان، يوم السبت، عن وصول مقاتلين إيرانيين إلى لبنان، مشيرًا إلى أزمة تواجه السفارة الإيرانية في بيروت بما يتعلق بهذا الملف.

وفي منشور له على منصة "إكس" كتب هاديان: "كنت أتحدث مع أحد أصدقائي المرتبطين بالسفارة، وأبلغني أن مشكلة السفارة هذه الأيام هي الإيرانيون الذين ذهبوا للحرب وتشردوا هنا".

وأضاف: "كثيرون ليس لديهم حتى إمكانية العودة، وكان أحدهم شاب مزارع من قرية إيرانية باع ذهب والدته ليأتي إلى لبنان للجهاد" على حد تعبيره.

 

 

في سياق متصل، أفاد موقع "إندبندنت فارسي" بأن الجيش الإسرائيلي منع طائرة إيرانية تابعة لشركة فارس قشم من الهبوط في مطار بيروت.

ووفقًا لتقرير نقلته الصحيفة عن "تايمز أوف إسرائيل"، فقد أجبر الجيش الإسرائيلي الطائرة، التي كانت متجهة من طهران إلى بيروت، على العودة إلى إيران عبر الأجواء العراقية بعد تهديدات باستهدافها.

يُذكر أن هذه هي ثاني طائرة إيرانية خلال أسبوع يُمنع هبوطها في بيروت.

و في الأسبوع الماضي، أعلنت شركة "معراج" للطيران الإيرانية أن إحدى طائراتها أُجبرت على العودة إلى مطار الخميني الدولي في طهران بعد تلقي تحذيرات من الجيش الإسرائيلي باستهدافها إذا هبطت في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC