logo
العالم العربي

أنباء عن مقتل نائب قائد فيلق القدس في الحرس الثوري بهجوم بيروت

أنباء عن مقتل نائب قائد فيلق القدس في الحرس الثوري بهجوم بيروت
قائد فيلق القدس محمد رضا زادهالمصدر: إرم نيوز
20 سبتمبر 2024، 4:29 م

ذكرت شبكة "سكاي نيوز" بالعربية أن نائب قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني محمد رضا فلاح زاده قتل في الغارة الإسرائيلية التي استهدفت القيادي بحزب الله إبراهيم عقيل، خلال اجتماع لقيادات ميليشيا حزب الله في الضاحية الجنوبية.

من جهتها، نفت وكالة "تسنيم" الإيرانية صحة الأنباء التي تحدثت عن مقتل فلاح زاده، دون تقديم أي تفاصيل إضافية.

والعميد فلاح زاده تولى مسؤولية نائب قائد قوات فيلق القدس الجنرال إسماعيل قاآني الذي تولى قيادة فيلق القدس بعد اغتيال الولايات المتحدة للجنرال قاسم سليماني بهجوم في بغداد مطلع عام 2020.

من جهتها، نددت السفارة الإيرانية في لبنان في منشور على إكس اليوم الجمعة "بأشد العبارات بالجنون الإسرائيلي الذي تجاوز كل الحدود باستهداف المباني السكنية في الضاحية الجنوبية لبيروت" على حد تعبيرها.

ومساء الجمعة، أعلن الجيش الإسرائيلي رسميًا، مقتل القيادي في ميليشيا حزب الله إبراهيم عقيل، بغارة جوية "دقيقة" استهدفت اجتماعًا لقيادات الميليشيا في الضاحية الجنوبية.

وقال الجيش في بيان، "تم اليوم اغتيال إبراهيم عقيل رئيس منظومة العمليات في "حزب الله" والقائد الفعلي لقوة الرضوان".

واستهدفت غارة إسرائيلية "دقيقة" اليوم الجمعة الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل ميليشيا حزب الله، بحسب ما نقلت "فرانس برس"، عن مصدر أمني لبناني.

وأشار إعلام لبناني إلى أن دوي انفجار وقع في محيط مجمع القائم بالضاحية الجنوبية لبيروت.

وأعلن الجيش الإسرائيلي تنفيذ غارة جوية "دقيقة" في العاصمة اللبنانية بيروت. مضيفًا: "لم يطرأ أي تغييرات في التعليمات على الجبهة الداخلية"، وفق بيان للجيش.

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC