وسائل إعلام عبرية تتحدث عن إصابة حسن نصر الله

logo
العالم العربي

العليمي يطالب المجتمع الدولي بتصنيف ميليشيا الحوثي "منظمة إرهابية"

العليمي يطالب المجتمع الدولي بتصنيف ميليشيا الحوثي "منظمة إرهابية"
رشاد العليميالمصدر: رويترز
26 سبتمبر 2024، 5:54 م

دعا رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن رشاد العليمي، الخميس، المجتمع الدولي إلى تصنيف ميليشيا الحوثي "منظمة إرهابية دولية" ضمن سياسة ردع متكاملة.

وبحسب العليمي، من شأن هذا الأمر "دفع ميليشيا الحوثي نحو السلام العادل والمستدام، وبما يضمن عدم تكرار ممارساتها من قبل المنظمات الإرهابية الأخرى".

ودعا العليمي، في جلسة نظمها مجلس العلاقات الخارجية الأمريكي في نيويورك، إلى تحويل المجتمع الدولي تعامله مع هجمات الحوثيين ضد سفن الشحن البحري "من سياسة الاحتواء القائمة، إلى إجراءات ردع وشراكة إستراتيجية تمنع دفع منظمات إرهابية أخرى لاتباع النهج نفسه".

وحذر من "مخاطر تحالفات ميليشيا الحوثي مع المنظمات الإرهابية، داخل اليمن وخارجه، إلى جانب ارتباطها بشبكات تهريب السلاح في المنطقة"، وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".

أخبار ذات علاقة

العليمي: لا خيار أمام الحوثيين اليوم إلا السلام الذي يرفضونه

 

وقال العليمي إن "الاعتقاد بأن هجمات الحوثيين مرتبطة بالحرب الإسرائيلية على فلسطين، وأن إنهاء تلك الهجمات مرهون بوقف إطلاق النار في غزة، هو اعتقاد خاطئ".

وأشار إلى أن "استخدام إيران وميليشياتها للبحر الأحمر والتجارة الدولية والممرات المائية والبيئية كسلاح لن يتوقف، وستستمر عمليات الابتزاز مستقبلًا".

من جهته، توعد زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي، الخميس، بمواجهة عمليات التصعيد "بتصعيد مقابل، وبموقف أكثر فاعلية في ظل المرحلة الخامسة من التصعيد واستمرار تطوير القدرات العسكرية، إسنادا لغزة ولبنان وحزب الله".

وذكر أن قوات الحوثيين العسكرية نفذت خلال الأسبوع الجاري 39 هجوما بواسطة صواريخ باليستية وأخرى مجنحة وطائرات مسيّرة، في ممرات الملاحة الدولية بالبحر الأحمر "التي باتت منطقة محظورة تماما على الإسرائيليين والأمريكيين والبريطانيين"، على حدّ قوله.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC