عاجل

نائبة رئيس فنزويلا: مرشح المعارضة في انتخابات الرئاسة غادر البلاد

logo
العالم العربي

باب المندب وخليج عدن في مرمى نيران ميليشيا الحوثي

باب المندب وخليج عدن في مرمى نيران ميليشيا الحوثي
12 فبراير 2024، 1:35 ص

أطلقت ميليشيا الحوثي، فجر الإثنين، عدة صواريخ باليستية وطائرات مسيرة باتجاه باب المندب وخليج عدن، وفق مصادر عسكرية يمنية.

وذكرت المصادر أن "الصواريخ الباليستية انطلقت من مناطق مختلفة تخضع لسيطرة الحوثيين، في محافظتي إب وسط البلاد، وتعز جنوب غرب اليمن، بينما أطلقت الطائرات المُسيرة من محافظة البيضاء الواقعة وسط البلاد".

ونقل سكان محليون، يقطنون في تلك المناطق، سماعهم دوي الطلقات صاروخية، مشيرين أنه تبين من الصوت أنه أُطلق أكثر من صاروخ، فضلاً عن سماعهم تحليق الطائرات.

وفي الوقت نفسه، أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية "UKMTO"، أنها تلقت تقريراً عن حادث أمني وقع على بعد 40 ميلاً بحرياً جنوب مدينة المخا جنوب غرب اليمن، مشيرةً إلى أنهم يتحققون من الأمر، محذرة السفن بتوخي أقصى درجات الحذر عند عبورهم من منطقة باب المندب.

ويأتي استهداف ميليشيا الحوثي للسفن العابرة لاسيما في البحر الأحمر ومضيق باب المندب، عقب نحو 4 أيام من عدم تسجيل أي استهداف حوثي للملاحة التجارية في تلك المنطقة.

وقالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية في وقت مبكر اليوم الاثنين إنها تلقت تقريرا عن حادث على بعد 40 ميلا بحريا جنوبي مدينة المخا اليمنية، وفقا لـ"رويترز".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC