عاجل

مهاجم يطعن شخصا حتى الموت ويجرح آخر بروتردام الهولندية

logo
العالم العربي

12 قتيلا بينهم طفلان.. من هم ضحايا هجوم "البيجر"؟

12 قتيلا بينهم طفلان.. من هم ضحايا هجوم "البيجر"؟
لبنانيون أمام أحد المستشفيات بعد الانفجارالمصدر: رويترز
18 سبتمبر 2024، 10:49 ص

أكد وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض اليوم مقتل 12 شخصًا، بينهم طفلان، في انفجارات أجهزة الاتصالات اللاسلكية التي هزت البلد أمس.

وقال الوزير إن عدد الإصابات الخطيرة بلغ 300 حالة، وأنه جرى نقل بعض جرحى التفجير إلى إيران وسوريا، وإن 460 عملية جراحية أجريت لضحايا التفجير، معظمها بالوجه والعيون وأخرى لبتر أطراف.

وأضاف الأبيض أن 15 طنا من المساعدات الطبية وصلت من العراق، وأنه جرى التواصل بشأن المساعدات مع مصر والأردن وتركيا ودول أخرى.

أخبار ذات علاقة

عقب هجوم "البيجر".. خبير إسرائيلي يدعو لاستغلال الفرصة وضرب "حزب الله"

 ومن جانبها نشرت صحيفة "لوريون لوجور" اللبنانية الناطقة بالفرنسية قائمة اسمية لضحايا "هجوم البيجر" الذي شهده لبنان مساء أمس.

وأعلن "حزب الله" اللبناني عن مقتل أبناء أحد نوابه، محمد مهدي عمار، وهو من مواليد 1985 وأصله من برج البراجنة في الضاحية الجنوبية لبيروت، ونجل النائب علي عمار.

وبحسب صحيفة "لوريون لو جور" تشمل قائمة القتلى أيضًا: حسين منتيش، من مواليد العام 1994 وهو في الأصل من كفر سير، في جنوب لبنان، ومحمد عباس، مواليد 1986، من الجية، جبل لبنان، وعباس منعم، مواليد 1996، أصله من سحمر في البقاع، وحسين فقيه، مواليد 1988، وأصله من برج الشمالي في جنوب لبنان، وحسن ياسين، مواليد 1986، من مجدل سلم في جنوب لبنان، ومهدي سمحات، مواليد 1995، وأصله من الطيرة في جنوب لبنان، وعباس ياسين، مواليد 1993، من مواليد زقاق البلاط في بيروت.

ووفق الصحيفة، فإن هؤلاء من عناصر "حزب الله"، إضافة إلى 3 مدنيين بينهم طفلان: فاطمة عبد الله، 10 أعوام، وهي أصلًا من سرين في قضاء بعلبك، وطفل يدعى محمد بلال، من الغبيري، ضاحية بيروت الجنوبية، وعطا علي مبارك الديراني، وهو ممرض في مستشفى دار الأمل في كسرنبا في قضاء بعلبك.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC