الجيش الإسرائيلي: رصد إطلاق عدة صواريخ من لبنان تجاه الجليل الأعلى وتم اعتراضها

logo
العالم العربي

"تُعرض لأول مرة".. مشاهد مثيرة من هجوم 7 أكتوبر (فيديو)

"تُعرض لأول مرة".. مشاهد مثيرة من هجوم 7 أكتوبر (فيديو)
مسلح من حماس يطلق النار على "مسيّرة" إسرائيلية تلاحقهالمصدر: الجيش الإسرائيلي
07 أكتوبر 2024، 9:59 ص

كشفت إسرائيل، اليوم الاثنين، عن مشاهد جديدة، لم يتم عرضها سابقاً، توثق بعض جوانب هجوم عناصر حركة "حماس" والفصائل الفلسطينية الأخرى على التجمع الاستيطاني "رعيم" جنوب إسرائيل، ضمن عملية "طوفان الأقصى".

وكان عناصر "حماس" اقتحموا، في الـ7 من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بشكل مفاجئ، ما يسمى "كيبوتس رعيم" شمال غرب صحراء النقب جنوبي إسرائيل.

وتسلط بعض لقطات المقطع الجديد الضوء على تعامل وحدة "الشبح" الإسرائيلية متعددة المهام أثناء اشتباكها مع مسلحي "حماس" في كيبوتس "رعيم".

وقال الجيش الإسرائيلي، في بيان، إنه "في صباح يوم الـ7 من أكتوبر، شنت حماس هجومًا دمويًّا على دولة إسرائيل، وهبّت قوات الأمن جنوبًا وقاتلت بشجاعة مع قوات الدفاع عن المستوطنات من أجل وقف الهجوم وحماية سكان غلاف غزة والبلاد بأكملها".

وفي الـ7 من أكتوبر، خاضت قوات "اللواء 888" وهي قوة هندسية تابعة للقيادة الجنوبية، وتختص بالعمليات الخاصة متعددة الأبعاد، معارك في مستوطنات وكيبوتسات غلاف غزة.

وأسفرت المعركة عن مقتل العقيد روي ليفي قائد الوحدة، البالغ من العمر 44 عامًا، والنقيب يوتام بن بسات، 24 عامًا، وكلاهما قُتل خلال المواجهة العنيفة.

وخلال الهجوم، اقتحم عناصر "حماس" مهرجان "نوفا" الموسيقي الذي شارك فيه قرابة 3000 شخص على بعد بضعة كيلومترات من قطاع غزة.

وقاتلت قوات "الفرقة 162" في أجزاء كثيرة من جنوب البلاد، بما في ذلك "سديروت" ودارت واحدة من أصعب المعارك هناك في مركز الشرطة.

وشارك جنود احتياط من "اللواء 188"، وضباط من "اللواء 401" بقيادة قائد اللواء العقيد بني أهرون، كطاقم دبابة مع قوات الأمن الأخرى في معركة عنيدة ضد الإرهابيين المتحصنين في المركز.

وبدأت إسرائيل اليوم مراسم إحياء الذكرى السنوية الأولى لهجوم حماس في الـ7 من أكتوبر/ تشرين الأول الذي تعتبره اليوم "الأكثر دموية" في تاريخها.

وفي "رعيم"، وتحديدًا في موقع المهرجان الفني الذي قتل فيه ما لا يقل عن 370 شخصًا، بدأ حشد من الأشخاص المراسم بالوقوف دقيقة صمت في تمام الساعة الـ6,29 صباحاً (3,29 بتوقيت غرينيتش)، وهو توقيت بدء الهجوم غير المسبوق الذي نفذته "حماس".

بالتوازي مع ذلك، نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عن وزير المالية اليميني المتطرف بتسلئيل سموتريتش قوله إن "هناك أثمانًا لا يجوز لدولة تسعى إلى الحياة أن تدفعها حتى من أجل إعادة المختطفين".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC