الخارجية الأمريكية: نحث مواطنينا على عدم السفر إلى لبنان والمتواجدين هناك على المغادرة

logo
العالم العربي

مسؤول إسرائيلي رفيع: تأكيد مقتل نصر الله قد يأتي "بأي لحظة"

مسؤول إسرائيلي رفيع: تأكيد مقتل نصر الله قد يأتي "بأي لحظة"
الضاحية الجنوبية لبيروتالمصدر: رويترز
27 سبتمبر 2024، 8:19 م

صرح مسؤول إسرائيلي رفيع بأن الوقت لا يزال مبكرًا لمعرفة ما إذا كانت الضربة التي استهدفت الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، مساء الجمعة، قد حققت هدفها، إلا أن تاكيد ذلك قد ياتي في أي لحظة.

وأضاف المسؤول لشبكة "سي أن ان": "إنها مسألة وقت..."، موضحًا أن الأمر قد يستغرق بعض الوقت للحصول على التأكيد النهائي، مشيرًا إلى أنه استغرق أسابيع سابقًا للتحقق من نجاح عملية استهدفت القيادي في حماس، محمد الضيف، في غزة خلال الصيف الماضي.

وأكد المسؤول أن قرار استهداف نصر الله كان "قرارًا صعبًا للغاية"، مضيفًا أن التحقق من نجاح العملية قد يحدث في أي لحظة، وذلك يعتمد بشكل أساسي على المعلومات الاستخبارية. وأوضح أن الجهات المستهدفة عادة ما تحاول إخفاء هذه المعلومات.

وفي سياق متصل، عندما سئل مسؤول أمني لبناني عن حالة نصر الله بعد الغارة الإسرائيلية الضخمة التي استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت، قال لشبكة "سي أن أن": "نحن ننتظر".

وشنت المقاتلات الإسرائيلية غارات وُصفت بـ"العنيفة وغير المسبوقة" على الضاحية الجنوبية، وأعلن الجيش الإسرائيلي أن الهجوم استهدف مقر القيادة المركزية لحزب الله في المنطقة.

وأشارت وسائل إعلام عبرية إلى أن الغارة كانت تستهدف الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله.

ووصفت "يديعوت أحرنوت" الغارات الإسرائيلية بأنها الأقوى على مدينة بيروت منذ بدء الحرب في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وتأتي هذه العملية ضمن سلسلة من الهجمات الإسرائيلية المتصاعدة على لبنان.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC