بايدن: العقوبات على إيران قيد الدراسة الآن

logo
العالم العربي

تمهيدا للعملية البرية.. إسرائيل تفرض منطقة عسكرية مغلقة في الشمال

تمهيدا للعملية البرية.. إسرائيل تفرض منطقة عسكرية مغلقة في الشمال
قوات إسرائيلية قرب الحدود جنوب لبنانالمصدر: رويترز
30 سبتمبر 2024، 5:59 م

أعلن الجيش الإسرائيلي مساء اليوم، عن فرض منطقة عسكرية مغلقة في مناطق بشمال إسرائيل، تمهيدا لشن عملية توغل بري في الجنوب اللبناني.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، "بناء على تقييم الوضع تقرر الإعلان عن فرض منطقة عسكرية مغلقة في منطقة المطلة ومسغاف عام وكفر غلعادي، ويوضح جيش الدفاع أنه يحظر الدخول إلى هذه المناطق".

 

و "المنطقة العسكرية المغلقة" هو مصطلح يشير إلى منطقة معينة يتم تقييد الدخول والخروج منها بناءً على قرار عسكري صادر من السلطات المختصة.

وغالباً ما تُعلن هذه المناطق لأسباب تتعلق بالأمن أو العمليات العسكرية الجارية، ويتم منع المدنيين أو الأشخاص غير المخوَّلين من دخولها.

وفي وقت سابق اليوم، كشف مسؤول أمريكي أن الولايات المتحدة تعتقد أن إسرائيل تستعد لتنفيذ عملية توغل بري محدودة في جنوب لبنان، بعد نقاشات بين البلدين نهاية الأسبوع الماضي.

ومن المتوقع أن تستهدف العملية البنية التحتية لحزب الله بالقرب من الحدود مع إسرائيل، بحيث تكون محدودة مقارنةً بما كان مخططًا له في البداية، بحسب ما صرح به المسؤول لشبكة "سي إن إن".

ووفقًا لمسؤولين أمريكيين ومصادر مطلعة، قامت القوات الخاصة الإسرائيلية بالفعل بتنفيذ عمليات محدودة داخل الأراضي اللبنانية خلال الأيام الأخيرة، في إطار استعداداتها المحتملة لهجوم بري.

وتتمركز هذه العمليات حول القرى اللبنانية القريبة من الخط الأزرق، مع خطط للانسحاب بعد انتهاء العمليات إلى داخل الحدود الإسرائيلية.

وأضاف المسؤول الأمريكي أن العملية لن تكون شبيهة بحرب عام 2006 التي استمرت 34 يومًا، بل ستأتي بشكل مخفف ومحدد أكثر، إلا أن هناك مخاوف أمريكية من احتمالية توسع العملية مع مرور الوقت لتتحول إلى عملية أكبر، وتتم مناقشة هذه المخاوف مع الجانب الإسرائيلي باستمرار.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC