عاجل

إعلام سوري: تسلل وتحليق مكثف للطائرات الحربية الإسرائيلية في درعا والقنيطرة

logo
العالم العربي

لحظة اعتراض مقاتلة إسرائيلية مسيّرة لـ"حزب الله" (صور وفيديو)

لحظة اعتراض مقاتلة إسرائيلية مسيّرة لـ"حزب الله" (صور وفيديو)
لحظة اعتراض مسيّرة لحزب اللهالمصدر: AFP
25 أغسطس 2024، 6:59 ص

نشرت وكالة "فرانس برس" مجموعة من الصور أثناء اعتراض القوات الجوية الإسرائيلية لمسيَّرة تابعة لميليشيا "حزب الله" فوق شمال إسرائيل.

واستبقت إسرائيل "هجوم الفجر" الذي شنته ميليشيا "حزب الله" بضربات استباقية في لبنان بعد أن رصدت استعدادات لـ"حزب الله" لشن "هجمات واسعة النطاق" ضد إسرائيل، بحسب "فرانس برس".

1415dc81-8f2f-44e6-8c64-7e6bab84a872

رصد الاستعدادات

وكتب الجيش الإسرائيلي في رسالة باللغة العربية إلى سكان جنوب لبنان جاء فيها "نرصد استعدادات حزب الله لشن هجمات واسعة النطاق ضد الأراضي الإسرائيلية". 

بعد ذلك، أعلن "حزب الله" أنه تم الانتهاء من "المرحلة الأولى" من رده على اغتيال القائد الكبير فؤاد شكر، بإطلاق 320 صاروخًا باتجاه إسرائيل.

26b25592-fd89-4da1-8618-11982d9f2759

هجوم "حزب الله"

وقال الحزب في بيان هو الثاني له منذ بدء هجومه "عدد صواريخ الكاتيوشا التي أُطلقت حتى الآن تجاوز 320 صاروخًا باتجاه مواقع العدو". وقال إن هجماته طالت 11 قاعدة وثكنة عسكرية "تم استهدافها وإصابتها" في شمال إسرائيل والجولان السوري، معلنًا الانتهاء من "المرحلة الأولى" من الرد على اغتيال شكر.

أخبار ذات علاقة

320 صاروخا من "حزب الله" و100 مقاتلة إسرائيلية.. تفاصيل "عملية الفجر"

تعليق نتنياهو

من جهته، شدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، على بذل كل ما يمكن واتخاذ الإجراءات اللازمة كافة؛ من أجل الدفاع عن البلاد، على حد قوله.

وقال نتنياهو: "في وقت مبكر من الصباح رصدنا استعدادات حزب الله لمهاجمة إسرائيل، وبالتشاور مع وزير الدفاع ورئيس الأركان، أصدرنا تعليمات للجيش بالتحرك بشكل استباقي لإحباط التهديد".

وفي وقت سابق، رأى تقرير عبري أنّ الولايات المتحدة أدت دورًا مهمًّا في الهجوم المباغت الذي شنَّته إسرائيل على أهداف تابعة لميليشيا "حزب الله" فجر اليوم.

04995da9-a333-43c4-99bd-cb2bbbbed667

دور واشنطن

وأوضح موقع "واللا" الإخباري أن إسرائيل أبلغت الولايات المتحدة مسبقًا بهجومها على لبنان، ونقل عن مسؤول إسرائيلي قوله إن "إسرائيل تعمل بمفردها ضد حزب الله"، لكن "بتنسيق كامل مع الولايات المتحدة" وفق تعبيره.

وبحسب التقرير العبري، فقد تحدث وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت مع نظيره الأمريكي لويد أوستن، وأبلغه بمهاجمة لبنان "لإزالة تهديد فوري ضد إسرائيل"، وفق تعبيره، مضيفًا "نتابع ما يحدث هناك ومصممون على استخدام كل الوسائل المتاحة لنا لحماية مواطنينا".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC