logo
العالم العربي

من هو محمد عنيسي الذي قتلته إسرائيل في بيروت؟ (صور)

من هو محمد عنيسي الذي قتلته إسرائيل في بيروت؟ (صور)
محمد عنيسي قائد منظومة تصنيع الصواريخ في حزب الله
04 أكتوبر 2024، 7:06 ص

استهدفت المقاتلات الإسرائيلية محمد يوسف عنيسي أحد أبرز قادة "حزب الله"، خلال قصف عنيف على منطقة "المريجة" في الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت.

وأعلن الجيش الإسرائيلي عن تصفية عنيسي، أحد أهم قادة البرنامج الصاروخي للحزب ومسؤول دائرة التصنيع الحربي والمشرف على إنتاج الصواريخ الموجهة بدقة، مطلع أكتوبر.

طائرات حربية تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي أغارت على بيروت لاستهداف عنيسي الذي تقول إسرائيل إنه شغل منصباً رفيعاً فيما تسمى "مديرية إنتاج الوسائل القتالية" في "حزب الله".

عنيسي، وفق الجيش الإسرائيلي، انضم إلى صفوف "حزب الله" قبل أكثر من 15 عاماً، وكان يتمتع بخبرات خاصة وقدرات تكنولوجية في مجال إنتاج الوسائل القتالية.

وكان المستهدف البارز، خبيرًا في مجال هندسة الآليات، ويتهمه الجيش الإسرائيلي بأنه سخر تأهيله العلمي وخبراته من أجل تسليح "حزب الله" وتزويده بوسائل قتالية إستراتيجية.

مقتل عنيسي رافقه غارات جوية عنيفة قال الجيش الإسرائيلي إنها طالت 15 هدفًا لتنظيم "حزب الله" في منطقة بيروت، تمت بتوجيه استخباراتي وبشكل موجه بدقة.

وذكر الجيش أن تلك المواقع تباينت ما بين "مواقع تصنيع ومستودعات تخزين للأسلحة وبنى تحتية إرهابية إضافة إلى استهداف ركن الاستخبارات في "حزب الله" بمنطقة بيروت.

وسبق اغتيال عنيسي، إعلان إسرائيل القضاء على خضر الشهابية قائد منطقة "جبل روس" في "حزب الله" والمسؤول عن عملية إطلاق القذائف الصاروخية نحو منطقة "مجدل شمس" يوليو الماضي.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC