الجيش الإسرائيلي: إنها "المرة الأولى" التي يطلق فيها حزب الله صاروخا نحو تل أبيب

logo
العالم العربي

حملت "تحذيرا شديدا".. رسالة من إدارة بايدن إلى إسرائيل حول "حزب الله"

حملت "تحذيرا شديدا".. رسالة من إدارة بايدن إلى إسرائيل حول "حزب الله"
لقاء سابق بين بايدن ونتنياهو في إسرائيلالمصدر: رويترز
23 سبتمبر 2024، 4:02 ص

وجّهت الإدارة الأميركية رسالة إلى إسرائيل، حول التصعيد الأخير مع ميليشيا "حزب الله"، وذلك بعد استهداف الضاحية الجنوبية في بيروت، حملت "تحذيرا شديدا" لتل أبيب من تبعات الانجرار إلى حرب شاملة.

وبحسب "القناة 12" الإسرائيلية، تضمنت الرسالة تأكيدا أمريكيا على عدم دعم "تعمد إسرائيل الانجرار إلى حرب شاملة"، وذكرت أن "الرسالة التي وجهتها أخيرا إدارة بايدن إلى إسرائيل، تضمنت دعم عملياتها ضد حزب الله وبالوقت نفسه تحذر من التصعيد".

وأضافت أن "إدارة بايدن أبدت تفهّما لحاجة إسرائيل للرد، رغم أنها تفضل تجنب تنفيذ مثل تلك العمليات".

أخبار ذات علاقة

نتنياهو: الضغط على "حزب الله" يدفع السنوار نحو التفاوض

ووفقا للقناة، فإن الأمريكيين يخشون الانزلاق إلى حرب شاملة، تدفع الولايات المتحدة للمشاركة.

والأحد، كشف موقع "أكسيوس" نقلاً عن مسؤولين أمريكيين قولهم، إن إدارة بايدن تأمل أن يُسفر الضغط العسكري الإسرائيلي المتزايد على ميليشيا "حزب الله" التوصل إلى اتفاق حول حرب غزة.

وقال المسؤولون إن الإدارة الأمريكية، "تعيش في الوقت ذاته، حالة قلق شديد من خطر اندلاع حرب شاملة بين إسرائيل ولبنان، وفق الموقع.

وأعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن، أمس الأحد، عن قلقه إزاء التوترات في الشرق الأوسط، وأكد أنه يبذل "قصارى جهده" لتجنب اتساع رقعة النزاع.

وقال بايدن للصحافيين في البيت الأبيض، "سنبذل قصارى جهدنا لتجنب اندلاع حرب أوسع نطاقا. ولا نزال ندفع بقوة" في هذا الاتجاه، بحسب "فرانس برس".

وكان بايدن أكد أخيرًا، أنه "يعمل" على السماح للسكان بالعودة إلى منازلهم في المناطق الحدودية في جنوب لبنان وشمال إسرائيل.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC