"البث الإسرائيلية": التوصل إلى توافق كامل على طريقة وتوقيت وقوة الرد على هجوم إيران

logo
العالم العربي

أمام بورصة نيويورك.. اعتقال 206 متظاهرين معارضين لحرب غزة

أمام بورصة نيويورك.. اعتقال 206 متظاهرين معارضين لحرب غزة
عنصر من الشرطة يلقي القبض على أحد المتظاهرينالمصدر: رويترز
15 أكتوبر 2024، 1:22 ص

أعلنت السلطات الأمريكية أن الشرطة ألقت القبض على أكثر من 200 متظاهر مؤيد للفلسطينيين بعدما نظموا اعتصاما خارج بورصة نيويورك للأوراق المالية أمس الاثنين للمطالبة بإنهاء الدعم الأمريكي للحرب الإسرائيلية على غزة.

وردد المتظاهرون، الذين ينتمي العديد منهم إلى جماعات ناشطة مثل "الصوت اليهودي من أجل السلام" هتافات مثل "دعوا غزة تعيش" و"أوقفوا تمويل الإبادة الجماعية" أمام مبنى البورصة الشهير بالقرب من شارع وول ستريت في مانهاتن.

ولم يدخل أي من المتظاهرين مقر البورصة لكن العشرات منهم تمكنوا من تجاوز سياج أمني أقامته الشرطة خارج المبنى الرئيسي للبورصة في شارع برود.

وذكر متحدث باسم الشرطة أن 206 أشخاص اعتقلوا، دون الخوض في تفاصيل. وقالت جماعات يهودية شاركت في الاحتجاجات إن نحو 500 متظاهر شاركوا فيها، ولم يصدر عن البورصة أي تعليق حتى الآن، وفق ما نقلت "رويترز".

أخبار ذات علاقة

متظاهرون داعمون لغزة يصعدون سطح البرلمان الأسترالي‎

 ووجه المتظاهرون غضبهم إلى مقاولي الدفاع ومصنعي الأسلحة الأمريكيين، وردد آخرون شعارات ضد الهجمات الإسرائيلية في لبنان.

وقالت منظمة "الصوت اليهودي من أجل السلام" في بيان على منصة "إكس" إن "مئات اليهود والأصدقاء يغلقون بورصة نيويورك للأوراق المالية لمطالبة الولايات المتحدة بالتوقف عن تسليح إسرائيل والتربح من الإبادة الجماعية".

وكان هناك أيضا عدد أقل بكثير من المتظاهرين، المؤيدين لإسرائيل في الموقع، والذين رفعوا الأعلام الإسرائيلية.

ومثلت المظاهرة أحدث تعبير عن الغضب من الدعم الأمريكي للهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة المحاصر الذي أدى إلى مقتل أكثر من 42 ألف فلسطيني ونزوح جميع سكان القطاع تقريبا، وفقا لمسؤولي الصحة في غزة.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC