مصدر مقرب من حزب الله يؤكد مقتل قيادي عسكري من الحزب في الغارة الإسرائيلية قرب بيروت

logo
العالم العربي

باريس: ننسق مع شركائنا لوقف التصعيد في لبنان

باريس: ننسق مع شركائنا لوقف التصعيد في لبنان
وزير خارجية فرنسا جان نويل باروالمصدر: رويترز
23 سبتمبر 2024، 8:16 م

أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية، اليوم الاثنين، أن وزيرها الجديد جان نويل بارو "سينسّق" في نيويورك مع نظرائه الرئيسيين من أجل "المضي بثبات نحو احتواء لا غنى عنه للتصعيد" في لبنان.

ومن المتوقع أن يصل الوزير، الذي تولى منصبه الاثنين بعد تشكيل حكومة فرنسية جديدة خلفاً لستيفان سيجورنيه، إلى نيويورك بعد الظهر لحضور الجمعية العامة للأمم المتحدة.

أخبار ذات علاقة

ارتفاع حصيلة قتلى الغارات الإسرائيلية في لبنان إلى 492 شخصا

 ويأتي موقفه مع اشتداد حدة القصف المتبادل بين حزب الله المدعوم من إيران وإسرائيل في الأيام الأخيرة، ما يثير مخاوف من اتساع النزاع إقليمياً على خلفية الحرب في قطاع غزة بين إسرائيل وحركة حماس، وفقاً لوكالة "فرانس برس".

وأعلن الجيش الإسرائيلي مساء اليوم الاثنين أنه قصف خلال 24 ساعة في لبنان، "أكثر من 1100 هدف" لحزب الله، فيما أعلن وزير الصحة اللبناني أن حصيلة الضربات الإسرائيلية ارتفعت إلى 356 قتيلاً وأكثر من 1200 جريح.

وأضافت الخارجية الفرنسية أن الوزير، الذي "يعرب عن قلقه البالغ إزاء التصعيد العسكري في لبنان والعدد الكبير للضحايا المدنيين"، "سيتطرق إلى الموضوع هذا المساء الاثنين في الجمعية العامة للأمم المتحدة، ثم مع وزراء مجموعة السبع في نيويورك بمبادرة من فرنسا".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC